السبت، 05 أكتوبر 2024

08:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلماني: مستقبل وطن أكثر الأحزاب حرصا على الحضور في الانتخابات الرئاسية

الانتخابات

الانتخابات

محمد الأزهري

A A

قال النائب محمد عبدالمعطي عضو مجلس النواب، إن حزب مستقبل وطن أكثر الأحزاب التي بذلك في الانتخابات الرئاسية، كونه الحزب الأكثر حضورا وتواصلا مع الجماهير، والأكثر سعيا إلى الحضور الجماهيري الأكبر بما يليق باسم مصر واسم قائدها الذي نفخر به ونتشرف بالحضور إلى انتخاباته.

وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"الجمهور"، أن نواب مستقبل وطن اندفعوا إلى كل مكان في مصر وسط أهالينا، مؤكدا أنه لمس رغبة المصريين في الحضور إلى الانتخابات الرئاسية، مع وجود نواب لهم خبرة وتواصل وقدرة على تنظيم ودعم الحضور، قائلا: نفخر بالرئيس السيسي وبما قدمه لمصر.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الانتخابات الرئاسية أوصلت رسالة عظيمة وتركت أثرا أعظم، مضيفا أن الفترة المقبلة ستضاف إلى انجازات مصر العظيمة التي تحققت خلال الـ10 سنوات المقبلة، مؤكدا أن مصر عظيمة بشعبها وقيادتها وهذه العظمة تجلت في التفاف الشعب وبهجته بالانتخابات الرئاسية، مشددا على أن الشعب هو صاحب العرس الديموقراطي وأي نائب يفتخر بأهله وإقبالهم وقيادتنا.

وكان أستاذ الدراسات الجيوسياسية والانتخابات الدكتور ماهر حمدي عيش الأستاذ بجامعة المنوفية، حلل مشهد الانتخابات الرئاسية المصرية، مؤكدا أنها شهدت إقبالا كبيرا في عرف الانتخابات على مستوى العالم، مضيفا أن الدول الديموقراطية تتراوح نسبة الحضور والتصويت بها بين 50 و 60%، لافتا إلى أن مصر حققت المعادلة الصعبة في الحضور إذ إنها فى الطريق لتجاوز النسب التصويتية العالمية.

وأكد أستاذ الدراسات الجيوسياسية والانتخابات، أن الانتخابات المصرية لم تشهد استقطابا أو ضغطا بقدر كونها معبرة عن احتياج الجماهير لتحقيق مطلب تعزيز قوة الدولة، ودفعها وتدعيمها بالاستقرار واختيار قائد قوي لمواجهة تحدي عدم استقرار المحيط الإقليمي.

الإقبال رغبة الناخبين

وقال أستاذ الدراسات الجيوسياسية والانتخابات، الإقبال الانتخابي عبر عن مطالب المصريين وعكس تفكيرهم ونظرتهم للوضع الإقليمي، وجاء التصويت المكثف الذي وازى أبرز دول العالم وأكثرها لأسباب كثيرة ومنها الأساليب الرئيسية وهي اشتعال المنطقة والحاجة لقائد يقوى على المواجهة وهو سبب الكثافة الانتخابية.

search