السبت، 06 يوليو 2024

02:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو مجلس الحرب الإسرائيلي: أولويتنا تمكين جنودنا من إكمال مهمتهم

غزة

غزة

محمد الأزهري

قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، اتفقنا مع الولايات المتحدة على توفير الأمن في جنوب قطاع غزة، مضيفا أولويتنا أن نمكن جنودنا من إكمال مهمتهم وإعادة المحتجزين في غزة.
 

وأعلنت فصائل فلسطينية -حسب القاهرة الإخبارية- دمرنا 72 آلية إسرائيلية وقتلنا 36 جنديا في 3 أيام، مؤكدة أن صفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعة بالنقب.


وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي على خلاف مع بايدن بشأن الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية وتريد المزيد من الدعم للفلسطينيين.
 

وفي سياق آخر أكد مدير عام وزارة الصحة في غزة الدكتور منير البرش، أن الخدمة الطبية في مشفى كمال عدوان متوقفة بسبب حصار القناصة "الإسرائيليين"، مشيرا إلي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مدرسة تؤوي نازحين واستشهد ما لا يقل عن 20 شخصًا، فضلا عن أن أكثر من 8 آلاف طفل فلسطيني استشهدوا منذ بداية الحرب على غزة.

بينما قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال "الاسرائيلي" يستمر في اعتقال 38 كادرا صحيا على رأسهم الدكتور محمد ابو سلمية في ظروف قاسية وغير انسانية والاستجواب تحت التعذيب والتجويع.

وأضاف القدرة، أن العدوان "الاسرائيلي"ضد المنظومة الصحية ادت الى استشهاد 300 كادرا صحيا وتدمير 102 سيارة اسعاف، موضحا أن الانتهاكات "الاسرائيلية" أدت الى استهداف 138 مؤسسة صحية واخراج 22 مستشفى و 52 مركز صحي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن الالية المتبعة في مغادرة الجرحى للعلاج بالخارج لازالت عقيمة وغير مجدية وتساهم في قتل مئات الجرحى ونطالب الجهات المعنية بتوفير الية فاعلة لانقاذ حياة الجرحى.