الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأميرة سلمى ابنة العاهل الأردنى تشارك في إنزال جوي لمواد طبية في غزة

من جانبها؛ قالت الملكة رانيا العبدالله عبر حسابها على إنستجرام: سلمى مع إخوانها رفاق سلاح الجو الملكى خلال إنزال جوى خامس لمواد طبية عاجلة في شمال غزة… الله يقويكم ويحميكم.

محمد الأزهري

A A

شاركت الأميرة سلمى ابنة العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني، في إنزال جوي لمواد طبية في شمال غزة.

فيما قالت الملكة رانيا العبدالله عبر حسابها على إنستجرام: سلمى مع إخوانها رفاق سلاح الجو الملكى خلال إنزال جوى خامس لمواد طبية عاجلة في شمال غزة… الله يقويكم ويحميكم.
 

وفي سياق آخر دعت منظمة الأمم المتحدة، إلى وقف دائم لإطلاق النار في مدينة غزة لحماية الحقوق ومستقبل المدنيين خاصة النساء والفتيات، مشيرًة إلى أن 1.1 مليون امرأة وفتاة بحاجة ماسة لمساعدات إنسانية مثل الغذاء والمأوى والمياه والصرف الصحي.

وأفادت تقارير الأمم المتحدة، بأن القصف الإسرائيلي أدى إلى نزوح 951,490 امرأة وفتاة، محذرًة من خطورة التهجير القسري الذي سيزيد الأضرار بشكل خطير في قطاع غزة.

وقالت المنظمة الأممية، إن هناك تقارير تفيد أن القصف الإسرائيلي على مدينة غزة أدى لمقتل نحو 1200 امرأة وطفل

وأضافت الأمم المتحدة: دولة الاحتلال الإسرائيلي تتحمل مسؤولية قانونية واضحة لضمان ألا يؤدي استخدام القوة لتهجير جماعي للمدنيين.

ومن جانبها، أشارت منظمة أطباء بلا حدود، إلي إطلاق النار على سيارة إسعاف تابعة لهم في جنين أثناء نقل مريضة من المستشفى أدى إلى إصابتها، مشددًة علي ضرورة أن تتوقف الهجمات وإطلاق النار على المستشفيات وسيارات الإسعاف، فضًلا عن أن الناس في جنين يموتون لأنهم لا يتمكنون من الوصول إلى المستشفيات.

وفي سياق متصل، دعت الفصائل الفلسطينية، الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى العمل على إنهاء الاحتلال الصهيوني المهدّد للسلم والأمن الدوليين.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال عدد من الشهداء والمصابين من عدة منازل بحي البرازيل في رفح، جراء استهدافه صهيوني من طائرات الاحتلال ظهر اليوم.

بينما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن إصابة شاب بالرصاص الحي في العنق ببلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين، مشيرًا إلى اشتباكات مستمرة في غرب المخيم نتيجة لاقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

search