الخميس، 11 يوليو 2024

12:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بكين تتهم حلف الناتو بتشويه السياسات الصينية وسمعة الصين

حلف الناتو

حلف الناتو

شيماء حمدالله

ردت بكين على تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسى، بشأن الصين، واتهمت الحلف بتشويه السياسات الصينية وسمعة الصين بشكل خبيث واصفًة لها بالتحريض الاستفزازى.

وجاء الرد من قبل بكين بعد المؤتمر الصحفى الذى ظهر فيه الأمين العام لحلف الناتو"ينس ستولتنبرج" أمس، يصف فيه سياسات الصين بأنها طموحة وتشكل تحديات منهجية.

كما اتفق قادة دول أعضاء حلف الناتو على ان الحوار مع الصين ضرورى رغم انها تشكل تحديات متزايدة على النظام العالمى وفقًا لتصريحات "ستولتنبرج".

وأعلنت الصين انها ستقاوم بكل حزم أى اجراءات ستتخذها حلف الناتو تسبب أضرار للحقوق والمصالح الصينية، موضحًة انها ستحمى مصالحها بالقوة وأن الناتو مشهور بأفعاله.

كما دعت السلطات الصينية، حلف شمال الأطلسى لوقف التحريض واصفًة له "الاستفزازى"، مشددة على ضرورة وقف بث اتهامات من قبل الناتو

وقالت البعثة الصينية لدى الاتحاد الأوروبي: "إن تصريحات الناتو مليء بالتحيز الأيديولوجي كما كان فى الحرب الباردة، مؤكدًة أن الصين ستقاوم كل خطوة تقوض حقوقها ومصالحها المشروعة.

كما انتقدت الصين تدخل الناتو المستمر في شؤون الدول الأخرى، معربًة عن قلقها إزاء تنويه حلف شمال الأطلسى المتكرر لقدرته النووية واستعراض قوته، اضافة أن ذلك لا يؤدي إلا لتصعيد التوترات في المنطقة.