السبت، 05 أكتوبر 2024

03:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مبابي وميسي وهالاند في القائمة النهائية لجائزة «ذا بيست»

مبابي وهالاند وميسي

مبابي وهالاند وميسي

حسين العجيلي

A A

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم الخميس، عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم عن موسم 2023.

وجاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على رأس القائمة النهائية للمرشحين، والنرويجي إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي ثاني المرشحين، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

وأوضح «فيفا» في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الخميس: «تم الإعلان عن المرشحين الثلاثة النهائيين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، إيرلينج هالاند، كيليان مبابي، ليونيل ميسي».

وأضاف البيان: «وتكرّم الجائزة اللاعبين الأكثر تميزًا في لعبة الرجال في الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023، وسيتم الكشف عن الجائزة، في حفل يقام في لندن يوم 15 يناير 2024».

ميسي أفضل رياضي في 2023

وأعلنت مجلة «Time» الأمريكية، عن اختيار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، كأفضل رياضي في العالم لعام 2023، وتصدر «البرغوث» غلاف العدد الجديد لمجلة «Time».

وعلق «ميسي» على اختياره كأفضل لاعب في العام في تصريحات لمجلة «Time» قائلًا: «فوزي بهذه الجائزة من حسن حظي، وكان لدي العديد من الخيارات المطروحة على قبل الانضمام إلى فريق إنتر ميامى كان علي الاختيار بعناية والتفكير جيدًا، وكان علي مشاورة عائلتي قبل اتخاذ القرار النهائي بالقدوم إلى الفريق الأمريكي».

وأضاف لاعب فريق إنتر ميامي: «كان خياري الأول هو العودة إلى نادي برشلونة، ولكن ذلك لم يكن ممكنا، حاولت العودة كثيرًا ولم يحدث، وكانت الدوري السعودي أمامي ومعروض إلى حد كبير، وكنت أفكر كثيرًا في الذهاب إلى الدوري السعودي، حيث أعرف البلد وقد خلقوا منافسة قوية جدًا».

وتابع ليونيل ميسي قائلا: «باعتباري سفيرًا للسياحة في السعودية، كانت هذه الوجهة التي جذبتني، خاصة لأنني استمتعت بكل ما مكان ذهبت إليه في المملكة العربية السعودية،وبسبب الجهود التي يبذلونها لإنشاء منافسة كبرى كنت سأذهب هناك».

وأتم «البرغوث»: «كان أمامي خياريين، السعودية أو الدوري الأمريكي، وكان كلا الخيارين مثيرين للاهتمام للغاية بالنسبة لي، وفي النهاية ذهبت إلى إنتر ميامي».

search