الخميس، 04 يوليو 2024

12:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الابن العاق» ..طالب الحقوق قتل والده المسن في الخصوص

محكمة

محكمة

شهدت منطقة الخصوص بمحافظة القليوبية، جريمة قتل بشعة بعدما قام طالب بإنهاء حياة والده المسن بالضرب بـ “بعكاز”.

تفاصيل الواقعة 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطارا من مأمور قسم شرطة الخصوص يفيد بورود بلاغا بوجود جثة لـ"مسن" بدائرة القسم.

تحريات الأجهزة الأمنية 

وتبين من خلال تحريات الأجهزة الأمنية، العثور علي جثة مسن وعلى جسده آثار ضرب وبجواره عكاز، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجني عليه طالب بكلية الحقوق قام بالتخلص من والده بتعذيبه وضربه حتى الموت، بسبب خلافات بينهما.

ضبط المتهم 

وعقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات تم ضبط المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، كما صرحت النيابة بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرف الطبيب الشرعي.

العقوبة القانونية لجريمة القتل

قال الخبير القانونى منتصر هريدي المحامي بالنقض والدستورية العليا، إن هناك ظروف مشددة ومخففه في جريمة القتل، فى مقدمتها يشترط التشديد في جريمة القتل إذا توافرت ثلاثة عوامل، وهى: أن يكون الجاني قد ارتكب جناية قتل عمدي مكتملة الأركان، وأن يرتكب جناية أخرى، وأن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى ، لافتا الى أن المشرع فرض عقوبة القتل العمد في حالة اقترانها بجناية أخرى بالإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدي، ويعود السبب في ذلك التشديد إلى الخطورة الواضحة في شخصية المجرم.