الخميس، 11 يوليو 2024

01:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صحة فلسطين تعلن نفاد تطعيمات الأطفال في غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، منذ قليل، عن نفاد تطعيمات الأطفال في مدينة غزة، مطالبة الجهات ذات العلاقة بتوفيرها لمنع الكارثة الصحية المحققة لدى المواليد الجدد.

فيما قال المفوض العام لوكالة لأونروا، إن ما يعيشه أهالي مدينة غزة من جوع وندرة مستلزمات الحياة غير مسبوق، مشيرا إلي أنه لا يمر يوم دون قيام القوات "الإسرائيلية" باقتحام الضفة الغربية والاعتداء على سكانها، مطالبا بفتح معبر كرم أبو سالم حتى نتمكن من إدخال المساعدات إلى القطاع.

وفى سياق متصل، تدين وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأشد العبارات اقتحام وتدنيس جنود الاحتلال لأحد المساجد في مخيم جنين وقيامهم بالغناء وأداء طقوس تلمودية عبر مكبراته في انتهاك صارخ لحرمة المسجد وقدسيته واستهزاء لجميع القيم والمبادئ الإنسانية والدينية والأخلاقية، مما أدى إلى ترهيب المواطنين والاعتداء على مشاعرهم بشكل استفزازي غير مسبوق. 

كما تدين الخارجية الفلسطينية، تصريحات مواقف الوزير الإسرائيلي الفاشي بن غفير الذي أيد فيها هذا الاعتداء وانبرى للدفاع عن مرتكبيه ومحاولة توفير الحماية لهم بعد أن قام جيش الاحتلال بايقافهم، في دعم صريح من بن غفير وتحريض سافر لهذا العمل الاستفزازي الذي يعكس تصرفات ميليشيات إرهابية وليس جيشاً منظماً.

وتطالب الوزارة الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من بطش وتنكيل وإرهاب جيش الاحتلال ومستوطنيه، بما في ذلك حماية المدنيين ودور العبادة والمستشفيات والمدارس وجميع المؤسسات المدنية.