الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ23 جنيه ..مسؤول يكشف سعر كيلو السكر الرسمي

أسعار السكر

أسعار السكر

منار عبد العظيم

A A

بالتزامن مع التضارب في أسعار بعض السلع وفى مقدمتها  أسعار السكر الذى اقترب من حاجز  60 جنيهاً ، كشف الدكتور خالد بدوي، رئيس شركة الشرقية للسكر أن الشركات تقوم بتوريد السكر للتجار بسعر 22 و23 جنيها للكيلو كمتوسط سعر. 

ضح كميات بـ 27 جنيهًا للكيلو 

وقال بدوى ، فى تصريحات تلفزيونية ، أن وزارة التموين بدأت ضخ كميات كبيرة من السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو، مؤكدا  أن إنتاج مصر من البنجر وصل نحو مليون و600 ألف طن سنويا وقصب السكر حوالي 800 ألف طن في العام بإجمالي إنتاج 2 مليون و400 ألف طن، و مصانع السكر تقوم بتوريد السكر للتجار بسعر 22 و23 جنيها للكيلو كمتوسط سعر.

 وفي وقت سابق، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الجهود المبذولة بالتعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لتوفير السلع بالكميات والأسعار المناسبة، تلبية لاحتياجات ومتطلبات المواطنين من هذه السلع.

وأشار مدبولي، إلى الجهود المبذولة للتعامل مع أزمة السكر الحالية، والتحركات التي اتخذتها مختلف أجهزة الدولة لحل هذه الأزمة .

وقد وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أمس، على عدة قرارات، منها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون صندوق «قادرون باختلاف»، الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020، بهدف تعزيز دور الصندوق في تقديم مختلف سبل الدعم والرعاية الكريمة لذوى الهمم.

وأصدر الدكتور علي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، قرارا جديدا لحل أزمة السكر بالأسواق ، من خلال وضع ضوابط للتعامل بالبطاقات التموينية الذكية وتنظيم عمل منافذ التموين وشركات الجملة، وجاء القرار لمواجهة أزمة السكر وتوفيره بأسعار مناسبة للمواطنين.

قرارات وزارة التموين

وجاءت القرارات كالتالي : يُصرف بالإضافة إلى قيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية، 1 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي يقل عدد الأفراد المستفيدين بها عن 4 أفراد، ويُصرف عدد 2 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية 4 أفراد فأكثر، وذلك بسعر 27 جنيهًا للكيلو تُسدد نقدًا.