الأحد، 07 يوليو 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رسميا وبالصور .. الأهلي يرتدي ألوان الزمالك في كأس العالم للأندية (خاص)

الاهلي في المونديال

الاهلي في المونديال

علي نصير

أثار مسؤولو النادي الأهلي، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل ساعات قليلة من افتتاح مشوار الفريق الأول لكرة القدم في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمواجهة المرتقبة أمام اتحاد جدة السعودي .

ويلعب الأهلي مع اتحاد جدة على ملعب «الجوهرة»، غدا الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءً بتوقيت السعودية.

وتعود حالة الجدل بعدما كشف النادي الأهلي، اليوم الخميس، عن قميصه الاحتياطي الذي سيخوض به منافساته في مونديال الأندية بالسعودية.

واعتمد الأهلي على قميصه الثالث، الذي يقترب من ألوان تيشيرت غريمه التقليدي الزمالك، كقميص ثان في مونديال الأندية، إذ رفض مجلس إدارة النادى الأهلي ارتداء اللون الأسود والذي يعتبر الزي الثاني للفريق .

ووضع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جوائز مالية ضخمة للفرق المشاركة في مونديال الأندية 2023، بداية من المركز السابع وحتى الفائز بالبطولة .

وتأمل جماهير الأهلي في حصد فريقها أكبر استفادة مالية ممكنة من المشاركة في البطولة .

ويرصد فيفا جوائز مالية، لكل الأندية المشاركة في البطولة، حيث يحصل الفريق الفائز باللقب على 5 ملايين دولار، في مقابل 4 ملايين دولار للوصيف، و2.5 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، و2 مليون دولار للفريق الذي يحتل المركز الرابع.

ويحصل صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، ويحصل صاحب المركز السادس مليون دولار، ويحصل صاحب المركز السابع والأخير علي 500 ألف دولار.

الجوائز المالية لبطولة كأس العالم للأندية:-

1- المركز الأول 5 ملايين دولار

2- المركز الثاني 4 ملايين دولار

3- المركز الثالث 2.5 مليون دولار

4- المركز الرابع 2 مليون دولار

5- المركز الخامس 1.5 مليون دولار

6- المركز السادس مليون دولار

7- المركز السابع 500 ألف دولار