السبت، 06 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فلسطين ترحب بقرار بريطانيا بمنع المستوطنين الإسرائيليين من دخولها

الخارجية الفلسطينية

الخارجية الفلسطينية

شيماء حمدالله

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين بقرار وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، منع المسؤولين عن عنف المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين من دخول بريطانيا، ومطالبته إسرائيل اتخاذ إجراءات أقوى لوقف عنف المستوطنين ومحاسبة مرتكبيه وتعتبره خطوة هامة في الاتجاه الصحيح نحو الالتزام الكامل بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، على طريق رفع الظلم التاريخي الذي حل بالشعب الفلسطيني جراء استمرار هذا الاحتلال الذي طال أمده.

وتطالب الخارجية الفلسطينية، الدول كافة اتخاذ المزيد من القرارات المناهضة للاستيطان، باعتباره غير قانوني وغير شرعي من أساسه وحماية لحل الدولتين.

11 شهيد في جنين

وفي سياق آخر، أفادت وسائل الإعلام العبرية نقلا عن محكمة صهيونية، بأنها تمدّد اعتقال مدير مشفى كمال عدوان الدكتور أحمد الكحلوت 45 يومًا.

فيما كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد شاب متأثراً بجروحه جراء عدوان الاحتلال المتواصل في جنين لليوم الثالث على التوالي، ما يرفع حصيلة الشهداء، منذ أول أمس، إلى 11 شهيداً.

كما تطلق مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قذائف على منطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة بشكل عشوائي، فضًلا عن سقوط شهداء وإصابات بقصف طائرات الكيان الصهيوني مربعاً سكنياً في جباليا البلد شمالي القطاع، إضافة إلى تجدد الاشتباكات مع القوات الإسرائيلية قرب بلدة السيلة الحارثية قرب جنين