الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أب فلسطيني يلتقي بعائلته بعد نجاتهم من القصف في مشهد مؤثر

أب فلسطيني يلتقي بعائلته

أب فلسطيني يلتقي بعائلته

الزهراء علام

A A

تعاني مئات الأسر من التشريد وتشتيت الشمل بعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يمارسها بأبشع الطرق، حيث يقتل الشباب ويشرد الأطفال فلا أحد آمن في فلسطين، لا حتى الموت بعد أن نبشت دبابات الاحتلال قبور الأموات في حي جباليا.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نشر عبر تطبيق «تيك توك»، يظهر فيه أب فلسطيني يلتقي بعائلته النازحة في جنوب قطاع غزة، بعد أن شتت الاحتلال شملهم وفرقهم عنوة عن بعضهم.

@alhadath مشاهد للقاء حميمي يجمع أباً فلسطينياً بأفراد عائلته بعد غياب قسري خلال الحرب في قطاع #غزة #الحدث ♬ original sound - الحدث


وثق الفيديو مشهد لقاء الأب مع أفراد عائلته بعد غياب طويل، عبر الأب عن سعادته باجتماعه بأولاده بعد أيام طويلة من الغياب، واحتضن الأب أطفاله وزوجته، وقبّل الصغار باشتياق كبير يعبر عن مدى افتقاده لهم بعد أيام طويلة من الغياب.
 

وتنقل إلينا مواقع التواصل الاجتماعي يوميا مقاطع فيديو وصور توضح معاناة الشعب الفلسطيني المتمسك بحقه في وطن يرغب الاحتلال في نزعه بالقوة، والذي يحلل لنفسه كل أساليب الحرب المحرمة، لسرقة الوطن من شعبه

الصحة الفلسطينية

ذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة الوضع الصحي الراهن، مع وفد صحي من الصليب الأحمر، يضم الخبيرة الصحية في مقر الصليب بجنيف السيدة ماريا تيريسا.

وأكدت الوزيرة، أن المواطنين في القطاع يعيشون ظروفاً صحية مأساوية، حيث لا مكان آمنا ولا توجد أي شروط للبقاء على قيد الحياة كالماء والغذاء والأمان والرعاية الصحية، وفوقها القصف الإسرائيلي.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 18600 شهيد، ونحو 50600 جريح، منوهًة عن أن غالبيتهم من الأطفال والنساء، وما يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

search