الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حتى الأموات طالتهم يد الغدر.. دبابات الاحتلال تهدم قبور جباليا

دبابات العدوان الإسرائيلي

دبابات العدوان الإسرائيلي

الزهراء علام

A A

يستمر الصراع في الأراضي المحتلة، ويستمر العدوان الإسرائيلي في ارتكاب المجاز البشعة في حق أبناء الشعب الفلسطيني، إذ لم تقتصر أيدي الاحتلال الغادر على الأحياء في فلسطين فقط وإنما طالت الأموات في قبورهم.

نبشت الجرافات الإسرائيلية القبور في منطقة سوق جباليا الواقعة شمال مدينة غزة، والتابعة لحي الزيتون أكبر أحيائها من حيث المساحة وثاني أكبر مدنها من حيث التعداد السكاني.

تداول النشطاء مقطع فيديو تظهر فيه دبابات الاحتلال وهي تدمر شواهد القبور بعد أن خطت عليها ودهستها في حي الفالوجة بجباليا، وأوضح الفيديو حجم الدمار الذي حل بالمنطقة ودمر معالمها.

وتداول الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات حول دخول دبابات الاحتلال إلى مقابر  حي جباليا، كما أنهم دهسوا القبور وأخرجوا الجثث منهم وركام الأموات بالتراب وعظام الموتى.

الصحة الفلسطينية

ذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة الوضع الصحي الراهن، مع وفد صحي من الصليب الأحمر، يضم الخبيرة الصحية في مقر الصليب بجنيف السيدة ماريا تيريسا.

وأكدت الوزيرة، أن المواطنين في القطاع يعيشون ظروفاً صحية مأساوية، حيث لا مكان آمنا ولا توجد أي شروط للبقاء على قيد الحياة كالماء والغذاء والأمان والرعاية الصحية، وفوقها القصف الإسرائيلي.

وجددت الوزيرة نداء الاستغاثة لكافة المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية، أن تقف عند مسؤولياتها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا والسماح فوراً بإدخال الدعم الصحي والوقود للمشافي والسماح للمرضى بالخروج للعلاج خارج القطاع، وكذلك دخول الفرق الطبية المتطوعة للقطاع، وأيضاً الماء والغذاء والوقود بشكل كاف.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 18600 شهيد، ونحو 50600 جريح، منوهًة عن أن غالبيتهم من الأطفال والنساء، وما يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

search