السبت، 05 أكتوبر 2024

08:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خوفا من الفتنة والخسارة»..الكويت تخفف قيود تأشيرة الالتحاق بـ «عائل »

الكويت

الكويت

شيماء حمدالله

A A

قالت جريدة السياسية الكويتية، إن وزير الداخلية الكويتي طلال الخالد، يدرس إلغاء جميع القرارات المقيدة لإقامة الوافدين في البلاد، بعدما وضعت السلطات في وقت سابق العديد من القيود على تأشيرة الالتحاق بـ «عائل » . 

وبحسب ما ذكرت الصحيفة، إن استمرار قرار وقف تأشيرة الالتحاق بعائل، يؤثر سلبا على القطاع الخاص، مشيرًة إلى وصول الكثير من الشكاوى من شركات القطاع الخاص حول الأثر السلبي لقرار وقف الالتحاق بعائل على السوق الكويتى . 

ونقلت الجريدة عن النائب عبد الوهاب العيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أنه قدم طلبا إلي مجلس الأمة لدراسة أثر هذا القرار على القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة وعلى السوق بشكل عام، مبينا أن القرار يؤثر على استمراربقاء الكفاءات التي ستغادر البلاد بمجرد حصولها على فرصة وظيفية في دول الخليج أو باقي دول العالم”.
 

ورأى العيسى أن زيادة عدد  “العزاب” الوافدين تؤثر سلبا على الأوضاع الاجتماعية والأمنية في المجتمع بشكل عام، إضافة إلى الأثر الكبير على الاقتصاد الكويتي مؤكدا  أن هناك الكثير من الشكاوى مؤكدا أن المواطن الكويتى هو المتضرر من التضييق على العمالة الوافدة بهذا الشكل المبالغ فيه من خلال ارتفاع كلفة العمالة.

وأشار العيسى ، إلي أن رفع القيود لا يشمل فقط “الالتحاق بعائل” بل إعادة فتح البلد من جديد لتعود الحركة التجارية إلى شكلها الطبيعي وفقا للأنظمة الجديدة التي ستنعكس إيجابا على السوق.

وأكدت وسائل الإعلام الكويتية، أن رئيس لجنة الداخلية والدفاع في المجلس ستنتهي من إعداد تقريرها عن قانون إقامة الأجانب وسترفعه إلى جدول أعمال مجلس الأمة الأسبوع المقبل.

search