الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بنزيما» عن مواجهة الأهلي واتحاد جدة: سنقاتل أمامهم

كريم بنزيما

كريم بنزيما

علي نصير

A A

تحدث النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي، عن المواجهة المنتظرة غدا الجمعة، أمام النادي الأهلي، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ويواجه الأهلي نظيره اتحاد جدة السعودي في الثامنة من مساء غدا الجمعة ، على ملعب الجوهرة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعدما فاز الفريق السعودي في مباراة الدور الأول أمام أوكلاند النيوزيلاندي 3-0.

وقال بنزيما في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «السعودية» أن مواجهة الأهلي، في مونديال الأندية، ستكون صعبة، مؤكدا أن فريقه جاهز للقتال حتى النهاية.

وأضاف بنزيما : «صارت الأمور على ما يرام أمام أوكلاند سيتي وفزنا وسجلنا ثلاثة أهداف وتأهلنا لربع نهائي مونديال الأندية، ولم نستقبل أي هدف».

وتابع مهاجم اتحاد جدة : «من المهم أن نبدأ بشكل جيد في مونديال الأندية، ونحن سعداء بالفوز، والأمر لا يتعلق بالتأهل للنهائي من مباراة واحدة، بل يجب أن نخوض مواجهة أخرى، ونعتبر جميع لقاءات كأس العالم للأندية مثل النهائي» ، قائلا : «نحن سعداء بالنتيجة في مباراة أوكلاند، وبالنسبة للمواجهة المقبلة أمام الأهلي سنرى ما سيحدث فيها، وستكون صعبة، فكل الفرق ترغب في الفوز بالبطولة، ولكننا جاهزون للقتال حتى النهاية».

و أضاف النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي: «أصبحنا أفضل من السابق، والاتحاد فريق جيد ونريد أن نظهر بالثقة في كل مباراة، وهذا ما قمنا به ضد أوكلاند».

واختتم بنزيما: «الجماهير الاتحادية والأجواء كانت مذهلة ونحن نعلم مسبقا بشغف الجمهور، وسعداء بامتلاك هذا الجمهور، هم يحفزوننا وهذا شيء جيد، ونعمل كثيرا وجاهزون للقادم».

ووضع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جوائز مالية ضخمة للفرق المشاركة في مونديال الأندية 2023، بداية من المركز السابع وحتى الفائز بالبطولة .

وتأمل جماهير الأهلي في حصد فريقها أكبر استفادة مالية ممكنة من المشاركة في البطولة .

ويرصد فيفا جوائز مالية، لكل الأندية المشاركة في البطولة، حيث يحصل الفريق الفائز باللقب على 5 ملايين دولار، في مقابل 4 ملايين دولار للوصيف، و2.5 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، و2 مليون دولار للفريق الذي يحتل المركز الرابع.

ويحصل صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، ويحصل صاحب المركز السادس مليون دولار، ويحصل صاحب المركز السابع والأخير علي 500 ألف دولار.

الجوائز المالية لبطولة كأس العالم للأندية:-

1- المركز الأول 5 ملايين دولار

2- المركز الثاني 4 ملايين دولار

3- المركز الثالث 2.5 مليون دولار

4- المركز الرابع 2 مليون دولار

5- المركز الخامس 1.5 مليون دولار

6- المركز السادس مليون دولار

7- المركز السابع 500 ألف دولار

search