الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفصائل الفلسطينية تقصف موقع صوفا وتستهدف 8 آليات عسكرية للاحتلال

الجنود الإسرائيليين

الجنود الإسرائيليين

شيماء حمدالله

A A

أعلنت الفصائل الفلسطينية، منذ قليل، عن قصف موقع صوفا والحشود العسكرية في محيطه برشقات صاروخية، مشيرًة إلى اشتباكات عنيفة تخوضها عناصر من المقاومة في منطقة جحر الديك شمال شرق المحافظة الوسطى.

كما استهدفت عناصر من المقاومة الفلسطينية 4 دبابات ميركافا و4 ناقلات جند صهيونية بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة بقذائف الياسين 105، إلى جانب استهداف قوة إسرائيلية راجلة بعبوات ناسفة شديدة الانفجار ما أدي إلى مقتل لا يقل عن 10 من ضباط والجنود الإسرائيليين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية أيضًا، بأن عناصر من المقاومة خاضت اشتباكات عنيفة فجر اليوم مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور في حي الزيتون والشجاعية شرق غزة والشيخ رضوان غرب القطاع بالقذائف والأسلحة الرشاشة.

اشتباكات عنيفة بين المقاومة والاحتلال

وأضافت أن هناك دوي انفجار في محيط مخيم جنين وسط تجدد اشتباكات ضارية بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًة إلى تجدد القصف المدفعي شرق دير البلح قصف في هذه الأثناء على وسط خان يونس.

وفي سياق متصل، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها العسكرية العدوانية في مخيم جنين لليوم الثالث على التوالي، كما نفذ سلسلة غارات مكثفة على جباليا وحي الدرج والزيتون والشجاعية ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحي.

بينما قالت صحيفة معاريف العبرية، إنه لا يمكن إحصاء عدد القذائف التي أطلقها عناصر حركة حماس في حي الشجاعية تجاه آليات ودبابات الجيش الإسرائيلي.

فيما كشفت قناة كان العبرية، عن أن 1400 جندي صهيوني غالبتهم من قوات الاحتياط يشاركون في العملية العسكرية على مخيم جنين على مدار يومين، مشيرًة إلي مقتل ضابط وإصابة آخر بجروح خطيرة في المعارك مع المقاومة الفلسطينية بخان يونس جنوب قطاع غزة.

search