السبت، 05 أكتوبر 2024

08:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القضية الفلسطينية على رأسه.. برنامج اليوم الأول من مهرجان الجونة

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

محمود الجلفي

A A

تنطلق فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، اليوم ، إذ سافر عدد كبير من نجوم الفن؛ استعدادًا لحضورهم حفل الافتتاح، ومن أبرز النجوم المتواجدين قبل الانطلاق بيوم هم: «نسرين طافش ونجلاء بدر ومحمد فراج»، وحرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على إبراز القضية الفلسطينية خلال الفعاليات.

وينطلق المهرجان في الفترة من 14 وحتى 21 ديسمبر الجاري، بمختلف أحداثه وتفاصيله، ويترقب الجمهور إطلالات نجوم الفن على الريد كاربيت.

ويٌكرم المخرج مروان حامد خلال حفل الافتتاح بالمهرجان، على ما قدمه خلال مشواره الفني وأعماله المتميزة، وقدم خلال مسيرته أعمال فنية مميزة وبصمة مؤثرة، وأبرزهم: «فيلم عمارة يعقوبيان، الفيل الأزرق، كيرة والجن»، وغيرهم من الأعمال الناجحة.

وتدخل المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا خلال حفل افتتاح المهرجان، رافعة شعار يحمل «سينما من أجل الإنسانية»، للتضامن مع غزة والقضية، بعد الأحداث الجارية والمتصاعدة.

الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

وخلال فعاليات المهرجان، يُقدم قسمًا خاصًا بعنوان «نافذة على فلسطين»، والذي يعرض مجموعة من الأفلام التي تتحدث عن القضية الفلسطينية، وتم اختيار هذه الأفلام بعناية شديدة، بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه شعب غزة، والقهر الذي يتعرضون له، ويقفون أمام كل ذلك صامدين، كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجار الإنسانية في فلسطين 

ويشارك عدد كبير من النجوم والمخرجين الكبار في صناعة الفن من لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، ومن أبرزهم: صبا مبارك، المخرج عمر الزهيري، الفنانة رزان الجمال، والفنانة ياسمين المصري، وغيرهم من النجوم.

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي

والجدير بالذكر، أن مهرجان الجونة السينمائي تأجلت فعاليات الدورة السادسة منه، والتي كان من المفترض إقامته في الفترة من 27 أكتوبر لـ2 نوفمبر 2023.

وأوضح مسئولي المهرجان في بيان: «في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي «سينما من أجل الإنسانية» على أنشطة المهرجان».

search