السبت، 06 يوليو 2024

04:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحالة المرورية.. غلق جزئي بطريق الواحات وآخر أعلى كوبري الملك فيصل

حالة المرور

حالة المرور

أمة الله عمرو

يعتبر يوم الخميس 14 ديسمبر الجاري، آخر أيام العمل الرسمي في جميع أجهزة الدولة للقطاع للعام والخاص، والمدارس والجامعات.

وأكد الخبير المروري اللواء أحمد هشام، أن الإدارة العامة للمرور، استعدت بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظة القاهرة الكبرى، بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والأليات والمساعدات الفنية لمتابعة حركة سير السيارات، على مدار ساعات اليوم بالكامل.

شبورة مائية وإصلاحات بالطرق

وأضاف في تصريح لـ«الجمهور»، أنه يوجد تنسيق كامل مع غرفة الإدارة العامة للمرور، وغرف عمليات هيئة الأرصاد الجوية، لمتابعة الحالة المرورية ومدى ارتباطها بالحالة الجوية والطقس في الشارع المصري، ومن المتوقع اعتدال في الأحوال الجوية وسطوع في الشمس، رغم وجود شبورة مائية كثيفة في صباح اليوم، والتي لها تأثير سلبي على قيادة السيارات وحركة المرور.

وأشار الخبير المروري، إلى أن أبرز ما في النشرة هو غلق جزئي بطريق الواحات القادم من اتجاه طريق الفيوم الصحراوي، والاتجاه المؤدي إلى مدينة الإنتاج الإعلامي؛ بسبب أعمال التطوير ورفع الكفاءة بنفس الطريق، ويوجد غلق جزئي آخر أعلى كوبري الملك فيصل، للقادم من شارع فيصل ومتجه إلى شارع السودان؛ نتيجة إصلاح عدد من الفواصل المعدنية بنفس الموقع، وذلك لمدة 24 ساعة.

وسلط «هشام» الضوء على أنه بالرغم من وجود الشبورة، إلا أنه لم يتم غلق أي طريق من الطرق الرئيسية، مشيرا إلى أن المتابعة الميدانية مستمرة بالنسبة لحركة سير السيارات لاتجاهات الوزارات الخدمية لممارسة عملهم، مع وضع هرم أمني أمام المدارس والجامعات، لمنع الانتظار الخاطئ في وقوف السيارات، ولإرشادهم إلى ساحات الانتظار البديلة.

كما تم تعزيز كافة الخدمات المرورية في مناطق الأعمال، وإرشاد قائدي السيارات لاتخاذ الطرق والمحاور البديلة، وتعزيز الطرق الصحراوية والزراعية بمجموعة من الدراجات النارية والسيارات وسيارات الدفع الرباعي، نتيجة توجه بعض المواطنين بعد مواعيد الانتهاء العمل الرسمي خلال اليوم، للمحافظات الأخرى بموطنهم الأصلي، لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

واختتم الخبير المروري، بأن الحملات المرورية مستمرة على جميع الطرق، لضبط كافة أنواع المخالفات، بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري، وضبط سير حركة قائدي السيارات، مناشدا إياهم بضرورة الالتزام بقواعد المرور لمنع وقوع الحوادث.