السبت، 06 يوليو 2024

01:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عماد الدين حسين: نسبة الإقبال الكبيرة في الانتخابات الرئاسية مفاجأة

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين

محمد النجار

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن نسبة الإقبال الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعتبر مفاجأة حقيقية.

وأضاف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، على قناة "النهار"،: ضربة البداية في الانتخابات الرئاسية كانت قوية، وهذه غير معهودة في الانتخابات لأن الإقبال في البداية يكون قليلا، لكن البداية القوية في هذه الانتخابات جعلت الأمل كبير في استمرار الإقبال".

واسترسل "الأحزاب السياسية أدت دورها بقوة في الانتخابات الرئاسية 2024"، لافتا إلى أن الانتخابات الرئاسية 2024 تميزت أنها أعطت جدارة للعمل السياسي الحزبي".

وفي وقت سابق أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، أنه لا يوجد برنامج انتخابي كامل للمرشحين حتى الآن، ولذلك لا يمكن للمواطن الوصول بسهولة إلى البرامج الانتخابية.

وأضاف أن أخبار مرشحي الرئاسة بدأت في التراجع بشكل كبير، منذ بداية العدوان على غزة.

واسترسل: المرشح الرئاسي عبد السند يمامة يتحدث كمحلل سياسي، وليس كمرشح رئاسي في برنامجه الانتخابي، وحديث المرشح حازم عمر لا يحتوي على حلول للمشاكل.

وفي وقت سابق قال الدكتور عبد السند يمامة، المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه يقدم نفسه بأنه رئيس لحزب الوفد الذي فاز فيه في انتخابات بإشراف قضائي، في مواجهة المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس الشيوخ، والهيئة الوفديه اختارته ومنذ تاريخه أصبحت رئيس حزب الوفد، وقبلها كان عميدا معهد الدراسات السياسية في حزب الوفد.

وأضاف "يمامة"، أنه مشغول دائما بقضايا وهموم الوطن بداية من بعد تخرجه مباشرة في عام 1974، وأصدر في 1975 أول كتاب له بعنوان «حول جدوى إنشاء محكمة عدل عربية»، وتناقش في هذا التاريخ 3 مشاريع في جامعة الدول العربية بإنشاء محكمة عدل عربية.

وأوضح أنه اطلع على المشروع في الجامعة العربية، ورأى ضرورة إنشاء جامعة عدل عربية في إطار تنظيم إقليمي اقتصادي على غرار محكمة العدل الأوروبية في إطار الاتحاد الأوروبي.