الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الأرز البسمتي.. جربيه بنفسك

أرشيفية

أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

A A

يعتبر الأرز البسمتي من الوصفات اللذيذة التي نرغب جميعًا في تناولها، فهذه الأكلة شهية للغاية، لذا نحرص جميعًا على تناولها، لما لها من فوائد صحية كبيرة لا تقدر بثمن على الإطلاق.
ويرغب العديد من الأشخاص في شراء هذه النوعية من الأكلات من المحلات والمطاعم الخارجية ولكن مع التكلفة الباهظة لهذه المأكولات، نوضح لكم من خلال موقع «الجمهور» طريقة عمل الأرز البسمتي بالمكسرات في المنزل في خطوات سهلة وبسيطة.

المقادير

1 كوب أرز بسمتي، 2 ملعقة كبيرة سمنة، 1 ملعقة كبيرة زبدة مذابة، 1 كوب ماء، 2 ملعقة كبيرة كركم، بجانب مكسرات مشكلة من الفستق واللوز والبندق والزبيب، علاوة على ملعقة كبيرة من الملح والفلفل الأسود، والكمون، والبهارات والتوابل.

طريقة عمل الأرز البسمتي

نحضر حلة واسعة ونضع فيها الزبدة المذابة والسمنة ونقلب المكونات معًا عدة مرات، ثم نضيف الأرز ونخلط من جديد، حتى تتداخل كافة المقادير مع بعضها البعض.

نشوح الأرز البسمتي عدة مرات، ثم نضع الماء بحيث يعلو الأرز ونضيف الملح والفلفل الأسود والكمون والكركم والبهارات المشكلة والتوابل.

نقلب الأرز مرة واحدة كي لا يتعجن، ثم نخفض النار ونترك المكونات تنضج على نار هادئة، ثم نضع المكسرات المشكلة على وجه الأرز ونتركه قرابة 5 دقائق، ثم نضع الأرز في طبق التقديم الواسع على أن يقدم ساخنًا بألف هنا وشفا.

نصائح مهمة عند تقديم الأرز البسمتي بالمكسرات

يُقدم الأرز البسمتي مع الكاتشب والمايونيز اللازم، كما يمكننا تناوله مع الفراخ المحمرة واللحوم المشوية وجميع أنواع المقبلات المختلفة من المخلل وسلطة الطحينة.