الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: نواصل حث إسرائيل على تقليل أعداد الضحايا المدنيين في غزة

جون كيربي،

جون كيربي،

منار شعبان

A A

قال منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر عن مخاوفه بشأن تزايد الضحايا المدنيين جراء القصف الإسرائيلي على غزة.

ونقلت القاهرة الإخبارية عن “كيربي  قوله: نواصل حث إسرائيل على تقليل أعداد الضحايا المدنيين خلال عملياتها العسكرية في غزة” ، وتابع  "لا يمكننا أن نقيم كل غارة جوية تقوم بها إسرائيل".

وكشف "كيربي" أن مستشار الأمن القومي الأمريكي سيناقش في إسرائيل المرحلة المقبلة العملية العسكرية في غزة.

وتوقع المسؤول في البيت الأبيض، أن تتطرق زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي لإسرائيل إلى مسألة تزايد الضحايا المدنيين الفلسطينيين .

وأوضح "كيربي" أن تغيير حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعود للشعب الإسرائيلي.

 وفي سياق آخر ، اعتبرت صحيفة وول استريت جورنال الأمريكية، اليوم الأربعاء، التصريحات التي صدرت عن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعكس الانقسام الكبير بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي والسلطات الأمريكية.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، أن الانقسام الأمريكي الذي حدث بين قوات الاحتلال إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن مصير قطاع غزة بعد انتهاء الحرب يعقد تزويد غزة بالمساعدات.

وأكدت أن رفض بنيامين نتنياهو لعب السلطة الفلسطينية أي دور في قطاع غزة، يهدف إلى المساعدة على تعزيز النفوذ الإسرائيلي الداخلية داخل القطاع.

وحسب مصادر خاصة داخل البيت الأبيض، فإن بايدن يعمل في الوقت الحالي على الضغط على الحكومات العربية للمساعدة في منع وقوع غزة في مستنقع دموي خلال الفترة القادمة.

search