السبت، 05 أكتوبر 2024

05:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معلومات غريبة عن حكم مباراة الأهلي واتحاد جدة بالمونديال

الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا

الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا

علي نصير

A A

تبحث جماهير النادي الأهلي، عن معلومات عن الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا الذي سيدير مباراة الفريق ضد اتحاد جدة السعودي، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقرر إقامتها مساء الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي واتحاد جدة

ويقود مباراة الأهلي أمام اتحاد جدة، طاقم تحكيم فنزويلي بقيادة خيسوس فالينزويلا، فيما سيعاونه الثنائي خورخي أوريجو و توليو براون، بينما سيكون كيرك كوانا حكمًا رابعًا.

معلومات عن خيسوس فالينزويلا حكم مباراة الأهلي واتحاد جدة

يبلغ فالينزويلا من العمر 40 عامًا، وبدأ مسيرته مع التحكيم عام 2011 في الدوري الفنزويلي، وبعد 10 أعوام فاز بلقب أفضل حكم في اتحاد أمريكا الجنوبية.

ويعرف فالينزويلا الأندية السعودية بشكل جيد، حيث أدار مباراة أهلي جدة والوحدة في الجولة العاشرة من الموسم الجاري لدوري المحترفين السعودي دوري «روشن»، وانتهت المباراة بفوز أهلي جدة بنتيجة 3-1، فيما أشهر الحكم الفنزويلي، البطاقة الحمراء في وجه علاء محسن آل حجي لاعب الوحدة، في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

ويشتهر فالينزويلا بكثرة بطاقاته الملونة، بسبب طبيعة مباريات الدوري الفنزويلي وكوبا ليبرتادوريس، التي تتسم عادة بالعنف الزائد.

ووفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» الخاص بإحصائيات كرة القدم، خاض الحكم الفنزويلي 268 مباراة طوال مسيرته، أشهر خلالها 1300 بطاقة صفراء، تحولت منها 48 بطاقة إلى حمراء، إضافة إلى 42 طردًا مباشرًا.

وحصل فالينزويلا، الذي يشارك في مونديال الأندية لأول مرة في مسيرته، على الخبرات، بعدما أدار العديد من المباريات الدولية، أبرزها في بطولات كأس العالم 2022، وكوبا ليبرتادوريس 2021، وأولمبياد طوكيو 2020.

وأدار فالينزويلا، مباراتين في مونديال قطر 2022، الأولى جمعت إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية في دور المجموعات، وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية جمعت بين فرنسا وبولندا في ثمن النهائي، وفاز بها فريق الديوك 3-1.

كما أدار فالينزويلا مباراتين في كوبا أمريكا 2021، كلاهما لمنتخب الأرجنتين، الأولى ضد باراجواي في دور المجموعات، وانتهت 1-0 للتانجو، والثانية أمام كولومبيا في نصف النهائي، وسيطر عليها التعادل لتذهب إلى ركلات الترجيح.

الحكم البالغ 40 عاما أدار من قبل نهائي كوبا سود أمريكانا 2020 و2023 والتي تعادل الكونفدرالية، كما أدار نهائي ريكوبا سود أمريكانا 2022 والتي تعادل كأس السوبر القاري.

search