الخميس، 11 يوليو 2024

05:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرز الأطعمة التي تساعد على زيادة إنتاجك فى العمل

أشخاص

أشخاص

شيماء الفراعى

الكثير من الأشخاص عندما يذهبون إلى أماكن عملهم، يشعرون بعدم القدرة على تقديم العمل بشكل صحيح، وذلك يرجع إلى أسباب عديدة منها قلة النوم، وعدم تناول الأطعمة الصحية التي تمد جسمهم بالطاقة، والسهر لأوقات متأخرة، كل هذا يؤدى بهم إلى الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على العمل في أوقات الصباح الباكر، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض مجموعة من الأطعمة التي تساعد الشخص على التركيز في العمل وزيادة إنتاجه في مكان عمله، وذلك حسب ما ورد على موقع Dr Axe.

أبرز الأطعمة التي تساعد على زيادة إنتاجك بالعمل

سمك السلمون

ويعد من أنواع الأسماك التي تحتوى على نسبة عالية من الأوميجا 3، التي تقوم بدورها على زيادة التركيز وتمد الجسم بالنشاط والحيوية، كما أنه يقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

الأوراق الخضراء

وتعد الأوراق الخضراء مثل الجرجير والسبانخ والبصل الأخضر والخس والنعناع من الأطعمة التى تساعد على تحسين وظائف الدماغ، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة لكى يكون قادر على العمل والحركة، وذلك لأنها تحتوى على فيتامين ب.

المكسرات

وتعد المكسرات مثل اللوز والكاجو من أهم أنواع الأطعمة التي تعمل بدورها على تحسين الحالة المزاجية وتساعد الجسم على زيادة التركيز، كما أنها تساعد على تحسين الذاكرة الأمر الذى يجعل الشخص قادر على أداء مهام عمله.

الشاي الأخضر

ويعد الشاي من أهم المشروبات التي تساعد الجسم على الهدوء لأنه مشروب مهدى للأعصاب، وبالتالي يكون الشخص قادر على العمل بشكل جيد، كما أنه يعمل على تنشيط الجسم بدون الميل إلى العصبية.

القهوة

وتعتبر من أهم المشروبات التي تساعد الإنسان على التركيز وتنشيط الذاكرة خاصة عند تناوله في الصباح، حيث إنه تجعل الشخص قادرا على العمل وفهم المعلومات بشكل صحيح.