الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النائب أحمد دياب: المصريون رفعوا رأس مصر وجددوا الثقة في السيسي

النائب أحمد دياب عضو مجلس النواب

النائب أحمد دياب عضو مجلس النواب

محمد الأزهري

A A

قال النائب أحمد دياب عضو مجلس النواب، إن انتخابات الرئاسة أظهرت معدن المصريين الحقيقي وتواجدهم في الوقت الذي يحتاج الوطن فيه إليهم، مضيفا: "المصريين رفعوا راس مصر وجدو الثقة في الرئيس السيسي".

وأضاف دياب، لـ"الجمهور"، أن الإقبال كان تاريخيا ومشرفا ولافتا للنظر وللعالم كله، مضيفا أن ما شهدناه من إقبال يبث الثقة والسعادة وينم عن وعي وشعب حي لنا أن نتباهى به.

وأوضح النائب أحمد دياب عضو مجلس النواب، أن الشعب قام بملحمة كبرى أوصلت رسالة للدنيا كلها أننا شعب متحضر وواع ويقوم بدوره تجاه بلده ويحمي الديموقراطية ويمارس حقه الدستوري.

وكان المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أكد أن الكثافة العالية في الانتخابات الرئاسية 2024، دفعت الهيئة إلى طباعة أوراق تصويت جديدة وإرسالها إلى بعض اللجان.

وأكد «بنداري» خلال المؤتمر الصحفي مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، أنه لم يتم مواجهة أي مشكلة لوجستية في نقل المواد المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية أُجريت في مواعيدها وتحت إشراف قضائي كامل.

وأشار المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه تم توقيع بروتوكول ثلاثي للتسهيل على ذوي الإعاقة، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وتم توفير «كروت برايل» للتسهيل على ذوي الإعاقة البصرية، وتم العمل على تيسير التصويت على ذوي الهمم.

وأوضح «بنداري» الشكاوى التي استقبلتها الهيئة منذ انطلاق العملية الانتخابية، والتي تتمثل في عدم تنظيم الصفوف بسبب زيادة عدد الناخبين، مشيرًا إلى أن التصويت الإلكتروني يحتاج إلى تعديل دستوري.

وأتم أحمد بنداري، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تستهدف تنمية ثقافة المشاركة السياسية، موضحًا أنه تم التعاقد مع مصلحة الكيمياء المصرية لتوريد الكميات الكافية من الحبر الفسفوري ذي الأهمية في عملية التصويت.