الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس البرلمان العربي: أهم ما يميز الانتخابات الرئاسية في مصر «الروح»

عادل العسومي

عادل العسومي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم الأربعاء، إن مصر لا تمر بأزمات وقادرة على استيعاب أي صعوبات وأي معوقات.

وأضاف "العسومي" في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أن الانتخابات الرئاسية في مصر مهمة جدًا، وتعكس قدرة مصر على المرور بأي مشاكل أو معوقات، مضيفًا، أن الانتخابات كانت تحدٍ كبير بالنسبة للشعب المصري، إلا أن الشعب المصري استطاع أن يلبي النداء من خلال مشاركته المكثفة والتي أثبتت أن الشعب المصري يثق في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح رئيس البرلمان العربي، أن مقياس النجاح بالنسبة لأي انتخابات هي كثافة المشاركة، موضحًا، أن الانتخابات الرئاسية شهدت كثافة كبيرة من حيث المشاركين في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، أنه من المتوقع أن تزداد إحصائيات المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكد «العسومي»، أن نجاح الانتخابات الرئاسية لن ينعكس على مصر فقط، بل إنه يتعلق بالأمة العربية، خاصًة، وأن مصر بلد محوري وأن سلامة أمنها متعلق بسلامة الأمن القومي العربي بصورة أكبر.

ما يميز الانتخابات في مصر «الروح»

وقال العسومي خلال تصريحاته لموقع «الجمهور»، إن أهم ما يميز العملية الانتخابية في مصر، هي روح الشعب المصري، وأنه يتمنى أن تتواجد تلك الروح في كل الدول العربية.

وأضاف رئيس البرلمان العربي، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية كان مسئولية كبيرة بالنسبة للشعل المصري، موضحًا، أن الشعب المصري كان على قدر كبير من المسئولية.

وفي ختام تصريحاته، دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، كافة الشعوب العربية إلى الاصطفاف خلف بلدانهم وقادتهم مسئوليهم، مضيفًا، أن المخاطر التي تواجه الشعوب العربية كبيرة جدًا، وأن الشعب هو صمام الأمان بالنسبة لأي بلد، وأن يكونوا على قدر من المسئولية، مضيفًا، أنهم الخط الأول للدفاع عن بلدانهم وعن شرعيتها وسيادتها بعيدًا عن أي أطراف قد تحاول أن تزعزع استقرار أي بلد عربي.

search