السبت، 06 يوليو 2024

03:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجامعة العربية تدين سلطة الاحتلال بمصادرة أراضٍ فلسطينية

جامعة الدول العربية

جامعة الدول العربية

شيماء حمدالله

أدان جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية قرار سلطات الاحتلال بمصادرة أراضٍ فلسطينية في سلوان بالقدس الشرقية المحتلة بغرض بناء قطار هوائي يمر فوق هذه الأراضي، مؤكداً أن هذا الفعل يُمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن المُلزمة التي تحظر الإجراءات الأحادية في الأراضي المحتلة.
وقال رشدي، إن مصادرة الأراضي ونزع الملكية وتهجير السكان من القدس الشرقية تُمثل خطة ممنهجة لتهويد القدس تُباشرها دولة الاحتلال الإسرائيلي مستغلة الانشغال العالمي بجرائمها في مدينة غزة، مُضيفاً أن على المجتمع الدولي الانتباه إلى السياسات الإسرائيلية الخطيرة في المناطق المُقدسة خاصة في ضوء الأيدلوجية الفاشية لحكومة اليمين المتطرف التي تقود إسرائيل اليوم.
وفي سياق متصل، أشاد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بمواقف الدول من كافة المجموعات الدولية التي غيرت من تصويتاتها السابقة بتجاه وقف إطلاق النار والحفاظ على حياة المدنيين الأبرياء وخاصة الاطفال والنساء.
وشدد وزير الخارجية الفلسطيني، علي أن نجاح هذا الاستفتاء الدولي على وقف إطلاق النار يترافق مع جهود اللجنة الوزارية المنبثقة عن القمة الإسلامية العربية الطارئة.
وطالب وزير الخارجية، بسرعة تنفيذ القرار، ووقف العدوان الإسرائيلي وتمكين ادخال المساعدات والإحتياجات الأساسية لأبناء الشعب الفلسطيني في مدينة غزة، مشددا على أن الوقت في القطاع من دم ونار.