السبت، 06 يوليو 2024

02:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس البرلمان العربي: الانتخابات المصرية أجريت بحيادية وشفافية تامة

عادل العسومي

عادل العسومي

أيمن عبد المنعم   -  

قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إن البرلمان لم يرصد خلال جولاته الانتخابية أي مخالفات بشأن سير العملية الانتخابية.

وأضاف، أن البرلمان أجرى العديد من الجولات في المحافظات التي زارها تلك المرة، ولم يسبق أن زارها لمحاولة رسم الصورة الكاملة حول العملية الانتخابية.

وأوضح «العسومي»، أن العملية الانتخابية تمت بصورة كاملة من الشفافية والسلاسة على المواطنين، مضيفًا، أن الإقبال على اللجان كان متواصلا بصورة كبيرة في كافة الأوقات حتى بعد أوقات الذروة.

وأكد أن  البرلمان لاحظ مشاركة كبيرة من الشباب والنساء، وأن العملية الانتخابية كانت مؤمّنة بصورة كبيرة من قبل الشرطة لطمأنة المواطنين.

وأضاف أن التقرير الخاص بالبرلمان سيرفع خلال أسبوع للهيئة الوطنية للانتخابات، لعرض نتائج التقرير المفصل والمعد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

«الانتخابات عكست رُقي الشعب المصري»

وأوضح عادل العسومي أن المشاركة في عملية التصويت عكست بصورة كبيرة مدى رقي وتحضر الشعب المصري، وأن عدم ظهور أي مشكلات يدل على جاهزية أجهزة الدولة للانتخابات الرئاسية قبل انطلاقها.

وأكد أن الاستعداد الإيجابي للعملية الانتخابية، هو امتداد جاهزية مصر للدفاع الممتد عن الشعب العربي إلى جانب تعزيز التعاون العربي المشترك، موضحاً أن المصريين زادت مشاركتهم في الانتخابات في ظل الأزمات التي من الممكن أن يعزف الناس عن المشاركة بسببها.