الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

CNN: واشنطن نصحت الاحتلال بعدم فتح النار على جبهات أخرى

البيت الأبيض

البيت الأبيض

أيمن عبد المنعم

A A

ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية أن السلطات الأمريكية نصحت الاحتلال بعدم فتح النار على جبهات أخرى، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بالبيت الأبيض الأمريكي، أن البيت الأبيض نصح قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدم فتح النار مع جبهات أخرى، إلى جانب تجنب توسيع جبهات القتال أو شن هجمات واسعة النطاق على حزب الله.

وحسبما ذكرت شبكة سي إن إن عن مصادر من الكونجرس الأمريكي، فإن الخارجية الأمريكية لم تقدم أي ضمانات بشأن مراقبة استخدام ذخائر الدبابات المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويعتزم مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض زيارة تل أبيب يومي الخميس والجمعة، ومن المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب لتناول مستجدات الحرب على قطاع غزة.

بسبب غزة.. خلافات بين بايدن ونتنياهو

من جانبها، اعتبرت صحيفة وول استريت جورنال الأمريكية، اليوم الأربعاء، التصريحات التي صدرت عن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعكس الانقسام الكبير بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي والسلطات الأمريكية.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، أن الانقسام الأمريكي الذي حدث بين قوات الاحتلال إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن مصير قطاع غزة بعد انتهاء الحرب يعقد تزويد غزة بالمساعدات.

وأكدت أن رفض بنيامين نتنياهو لعب السلطة الفلسطينية أي دور في قطاع غزة، يهدف إلى المساعدة على تعزيز النفوذ الإسرائيلي الداخلية داخل القطاع.

search