الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يسرا تنعى زوج وزيرة الثقافة السابقة وتطلب الدعاء له

يسرا

يسرا

ياسمين شهاب

A A

نعت الفنانة يسرا، زوج وزيرة الثقافة السابقة الدكتور إيناس عبد الدائم الذي رحل عن عالمنا، مساء أمس، وشُيّعت جنازته عقب صلاة الظهر، ومن مسجد الشرطة، وطالبت الجميع بالدعاء له.

وكتبت يسرا عبر خاصة «استوري»، بحسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»: إنا لله وإنا إليه راجعون خالص عزائي لصديقتي العزيزة الوزيرة إيناس عبد الدايم في وفاة زوجها السيد مدحت شليق.. تغمده الله بواسع رحمته وألهم العائلة الكريمة الصبر والسلوان، وأنزل على قلبك الصبر صديقتي العزيزة على هذا الفراق الأليم، واعتذار عن عدم حضوري لتواجدي خارج البلاد.

وفاة زوج وزيرة الثقافة

وأعلنت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة السابقة، عن وفاة زوجها المهندس مدحت شليق، من خلال منشور كتبته عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيسبوك» أمس، وقالت: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي المهندس مدحت شليق، زوج الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة الأسبق، صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر اليوم بمسجد الشرطة بالشيخ زايد نسألكم الدعاء».

كما نعى مسعد فودة نقيب السينمائيين، المهندس مسعد شليق، في بيان صدر عنهم، وجاء نصه: «ينعى نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية المهندس مدحت شليق، زوج الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة السابقة، نشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له بإذن الله وبكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان».

والجدير بالذكر أن، آخر منصب تولته إيناس عبد الدايم، هو وزيرة الثقافة المصرية، حيث بدأت دراستها في سن مبكرة بكونسرفتوار القاهرة، وبعد حصولها على البكالوريوس بدرجة امتياز، سافرت في منحة دراسية إلى فرنسا حتى يناير عام 1990، فحصلت على الماجستير ثم الدكتوراه بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في آلة الفلوت من المدرسة العليا للموسيقى بباريس.

search