السبت، 06 يوليو 2024

03:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خارجية فلسطين: تصويت الجمعية العامة استفتاء أممي على ضرورة وقف إطلاق النار

وزير الخارجية الفلسطيني

وزير الخارجية الفلسطيني

شيماء حمدالله

رحب وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين رياض المالكي بالتصويت الكاسح لأغلبية الدول الأعضاء للأمم المتحدة على القرار الذي تقدمت به المجموعتان العربية والإسلامية لوقف فوري وإنساني لإطلاق النار في مدينة غزة بأغلبية الأصوات، وتم اعتماد القرار، بتصويت 153 لصالح القرار، ومعارضة 10دول، وامتناع 23.
وأعرب الوزير المالكي، عن شكره للمواقف المبدئية للدول التي صوتت لصالح القرار، ودعا الدول التي امتنعت عن التصويت لمراجعة مواقفها، والانضمام إلى الإجماع الدولي الداعي لوقف العدوان والانحياز للحياة بدلا عن ثقافة الموت والقتل والدمار. 
وطالب وزير الخارجية الفلسطيني، الدول التي صوتت بضد أن تتوقف عن التواطئي في جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الكيان الصهيوني، سلطة الاحتلال الاستعماري وأن تعمل على منعها لإرتكاب الجرائم الدولية بما فيها جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية.
وأشاد الوزير المالكي، بمواقف الدول من كافة المجموعات الدولية التي غيرت من تصويتاتها السابقة بتجاه وقف إطلاق النار والحفاظ على حياة المدنيين الأبرياء وخاصة الاطفال والنساء.
وشدد الوزير، إلي أن نجاح هذا الاستفتاء الدولي على وقف إطلاق النار يترافق مع جهود اللجنة الوزارية المنبثقة عن القمة الإسلامية العربية الطارئة.
وطالب وزير الخارجية، بسرعة تنفيذ القرار، ووقف العدوان الإسرائيلي وتمكين ادخال المساعدات والإحتياجات الأساسية لأبناء الشعب الفلسطيني في مدينة غزة، مشددا على أن الوقت في القطاع من دم ونار.