الخميس، 11 يوليو 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صحيفة أمريكية تكشف عن خلافات بين بايدن ونتنياهو بسبب غزة

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

اعتبرت صحيفة وول استريت جورنال الأمريكية، اليوم الأربعاء، التصريحات التي صدرت عن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعكس الانقسام الكبير بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي والسلطات الأمريكية.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، أن الانقسام الأمريكي الذي حدث بين قوات الاحتلال إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن مصير قطاع غزة بعد انتهاء الحرب يعقد تزويد غزة بالمساعدات.

وأكدت أن رفض بنيامين نتنياهو لعب السلطة الفلسطينية أي دور في قطاع غزة، يهدف إلى المساعدة على تعزيز النفوذ الإسرائيلي الداخلية داخل القطاع.

وحسب مصادر خاصة داخل البيت الأبيض، فإن بايدن يعمل في الوقت الحالي على الضغط على الحكومات العربية للمساعدة في منع وقوع غزة في مستنقع دموي خلال الفترة القادمة.

وفي وقت سابق، نقلت وكالات إعلام عالمية تصريحات للرئيس الأمريكي جو بايدن، يدعو خلالها نتنياهو إلى تغيير حكومته، خاصًة، وأن الحكومة الإسرائيلية بدأت في فقد الدعم الدولي بسبب القصف العشوائي على فطاع غزة، مضيفًا، أن السلطات بدأت في فقد الدعم المطلوب من قبل الحكومات العالمية، مضيفًا، أن هذه هي الحكومة الأكثر محافظة في تاريخ إسرائيل، وهي لا تريد حل الدولتين.