السبت، 06 يوليو 2024

01:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل انتهاء العملية الانتخابية بلحظات..

التجربة ملهمة.. إشادات من حملات مرشحي انتخابات الرئاسة المصرية 2024

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد ممدوح

في اللحظات الأخيرة من انتهاء اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024، تواصل الجمهور مع حملات المرشحين والمرشحين لمعرفة مدى تقييم تجربة الانتخابات الرئاسية، بعدما شهدت الانتخابات هذه المرة حشودًا كبيرة من المواطنين وحرصهم على الاندفاع إلى صناديق منذ اللحظات الأولى في اليوم الأول، واستمر تدافع المواطنين على صناديق الانتخابات بشتى بقاع الجمهورية.

حازم عمر 

صرح اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، أمين عام الحزب، منسق عام الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي حازم عمر، بأن الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة حاشدة من المصريين خلال الأيام الأول والثاني والثالث من الانتخابات الرئاسية، وكانت المشاركة الأكبر خاصة من الشباب.

وأضاف أبو هميلة، في تصريحات لـ"الجمهور"، أن زيادة الحشود المشاركة من المصريين في الانتخابات الرئاسية كان متوقعا نتيجة وجود منافسة شريفة من المرشحين الأربعة.
بما يعكس زيادة الوعي السياسي لدى المواطنين وحرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنها تمثل رسالة لدول العالم أجمع بأن المصريين يقفون صفا واحدا خلف وطنهم، إضافة إلى أنها تؤكد وعى المواطنين المصريين على استكمال مسيرة الديمقراطية التي تشهدها مصر، كما أنها تمثل حرص المصريين على رسم مستقبل أفضل لوطنهم.

وأشار أبو هميلة، إلى أن المصريين أثبتوا للعالم كله كيف يكون الولاء والانتماء إلى الوطن، إضافة إلى أن زيادة الحشود المشاركة من المواطنين في الانتخابات الرئاسية تؤكد وعي المصريين بما يحاك ضد وطنهم مصر من مخاطر وتحديات، مؤكدا أن مشاركتهم يعكس إرادة المصريين في المشاركة الفعالة في ممارسة العملية الديمقراطية.

وفي نفس السياق قال النائب أحمد عاشور رئيس غرفة عمليات حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، إنه خلال الدقائق القليلة القادمة تنتهي العملية الانتخابية بسلام وأمان، مؤكدًا أن الشعب المصري سطر ملحمة كبيرة بالنزول بالملايين إلى صناديق الاقتراع منذ اللحظات الأولى في الانتخابات.

وأضاف في تصريحات لـ"الجمهور"، أنه مهما كانت نتيجة المرشح حازم عمر، إلا أن المشهد الانتخابي كان مشرفًا وعظيمًا، يليق بالشعب المصري، والدولة المصرية، موضحًا أن الشعب المصري شعب متحد دائما وهذا طباعة، بمجرد أن شعر بالخطر توجه بالملايين لاختيار رئيس يدير شؤون البلاد للفترة القادمة.

وأوضح «عاشور» أن الانتخابات شهدت تنافسية كبيرة والكثير من الحرية من خلال جولات المرشحين بشتى بقاع جمهورية مصر العربية، مؤكدًا أن المرشح الرئاسي حازم عمر كان يتفقد اللجان اليوم بالعديد من المحافظات للتأكد من سير العملية الانتخابية بنفسه، ولم يرصد أي مخالفات على نطاق واسع، ولم تتلق غرفة عمليات المرشح أي من المخالفات التي يرصدها المناديب الخاصة بالحملة في محافظات مصر.

وتابع أن الهيئة الوطنية للانتخابات أوضحت كل الأمور وسهلة الخطوات كلها سواء للمرشحين أو الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وهذا دليل قاطع على أن العملية الانتخابية كانت تسير بانتظام وترتيب محكم، وهذه النتيجة التي كنا ننتظرها أن تمر العملية الانتخابية بمشهد كبير يليق بمصر.

ووجه النائب الشكر للشعب المصري الذي استمر بالنزول للحظات الأخيرة إلى صناديق الاقتراع للحفاظ على أصواتهم، حرصًا منهم على المشاركة في العملية الانتخابية والحفاظ علي مقدراته، وتنمية ثقافة المشاركة الانتخابية.

عبد السند يمامة 

وقال المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، إن مشهد الانتخابات مر بسلام وأمان وكان مشرفاً، ولا مشاكل ولا أزمات، وهذا ما يليق بالشعب المصري العظيم، مضيفا أنه خلال دقائق تنتهي العملية الانتخابية، ويبدأ القضاة فرز الأصوات.

وأضاف المرشح الرئاسي في تصريحات لـ"الجمهور"، أن الانتخابات الرئاسية شهدت تنافساً كبيراً بين المرشحين، وهو ما يؤكد أن الشعب المصري واع يعرف حجم التحديات التي تتربص به، فاندفاع الملايين على صناديق الاقتراع مهما كان من سينتخب، يدل على وعي الشعب المصري وتعزيز المشاركة الانتخابية.

وأوضح «يمامة» أن الدولة المصرية كبيرة والمشهد الحاصل منذ اللحظات الأولى والاحتشاد أمام اللجان يدل على رغبة المصريين فى حماية أصواتهم الحرة، وذلك نابع عن قناعة في اختيار رئيس للدولة المصرية يتولى المرحلة القادمة، مؤكدًا أنه يتوقع أن يحصل على أصوات أكبر في بعض المحافظات عن بقية المرشحين.

وتوقع تفوقه على جميع المنافسين في محافظات الجيزة والدقهلية والغربية، مؤكدًا أن المشهد الكبير الذي حدث ما هو إلا ترجمه لإرادة الشعب المصري.

فيما أكد الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ، المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، أن العبرة بنتائج الفرز وليس بالمؤشرات الأولية للتصويت في إشارة منه الى عدم ترجيح كفة مرشح على أخر، في المنافسة على حسم انتخابات رئاسة الجمهورية ، مشددا على أنه يحترم ويقدر جهود الهيئة الوطنية للانتخابات، ولكنه لا يحب التوقعات ولا المؤشرات.

وقال الهضيبي ، لـ"الجمهور"، إن البرنامج الانتخابي الخاص بمرشح الوفد الدكتور عبد السند يمامة، تضمن الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتشريعية بصورة جيدة، مضيفا أن مشاركة الشعب المصري بحضوره الكثيف أمام الصناديق، وجه رسالة مفادها أن الشعب يشعر بالوطن والتحديات.

وطالب المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، الفائز في انتخابات الرئاسة بأن يراعى الوطن والشعب، مضيفا الشعب المصري خرج إلى اللجان وشارك في الانتخابات الرئاسية وأدى ما عليه، وما ينقصنا الآن أن يؤدي الرئيس القادم ما عليه.

فريد زهران 

قال النائب إيهاب منصور، منسق لجنة التخطيط والتقييم والمتابعة في حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إن تجربة الانتخابات كانت مثمرة، بالنسبة لشباب الحملة، وهي تجربة جديدة نحو التغيير، مؤكدًا أنها بكل ما تحمله تؤدي إلى طريق جديد نحو بناء دولة ديمقراطية حديثة.

وأضاف النائب «منصور» في تصريحات لـ"الجمهور"، أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة نحو التغيير، وترشح المهندس فريد زهران، هو أولى خطوات التغيير، وبغض النظر عن النتائج كلها، فاحترام رأي الشعب المصري هو الأهم في هذه الانتخابات مهما كان.

وأشاد النائب بيسر العملية الانتخابية التي كانت منظمة جدًا، مؤكدًا أن الهيئة الوطنية على مدار الساعة كانت تبث بيانات وتعليمات لتخبر الشعب المصري والعالم أجمع بما يدور داخل هذه الانتخابات، موضحًا أنه من خلال الجولات التي زارها المرشح فريد زهران والتلاحم مع الشعب المصري ازدادت خبرات الشباب والكوادر السياسية الشابة في إدارة حملات انتخابية رئاسية، خاصًة أن الكثير من أعضاء الحملة شباب، خاضوا تجربة مجلس نواب أو المشاركة في انتخابات نقابية، والمشاركة في الحياة السياسية، ولكن خبرة أن تدير حملات رئاسية كانت جديدة وأتت بثمار كثيرة وهي الخبرات وبناء عقل جديد وفكر جديد.