السبت، 05 أكتوبر 2024

07:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كواليس التدريب الأول لـ "الأهلي" في السعودية استعدادا لكأس العالم.. صور

الأهلي

الأهلي

علي نصير

A A

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأول، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب التدريب 3 بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، استعدادًا لخوض المباراة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية.

وقبل بداية المران، عقد مارسيل كولر المدير الفني، اجتماعًا مع اللاعبين، طالبهم فيه بالتركيز التام وبذل قصارى جهدهم، من أجل تقديم مستوى قوي خلال منافسات كأس العالم للأندية.

وشهد المران الأول لفريق الأهلي التركيز على الجانب البدني، حيث خاض اللاعبون تدريبات بدنية قوية تحت إشراف مخطط الأحمال أندرياس إندويا.

كما حرص مارسيل كولر على التركيز خلال المران الأول على تطبيق بعض النواحي الخطيطة والتكتيكية، بالإضافة إلى إعطاء تعليمات خاصة لبعض اللاعبين.

وشهد المران وجود وسائل الإعلام المختلفة لمدة ١٥ دقيقة من فعاليات المران، وفقًا للقواعد المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية

وبدأ الأهلي استعداداته لمواجهة الفريق الفائز من اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم الجمعة القادم الموافق 15 ديسمبر الجاري.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، والرابعة على التوالي، وسبق وتوج بالميدالية البرونزية ثلاث مرات سابقة، وذلك خلال المشاركة في أعوام 2006 و2020 و2021.

ويتطلع الأهلي إلى تحقيق إنجاز جديد، عندما يشارك خلال النسخة التاسعة في تاريخه، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية 2023.

ووضع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جوائز مالية ضخمة للفرق المشاركة في مونديال الأندية 2023، بداية من المركز السابع وحتى الفائز بالبطولة .

وتأمل جماهير الأهلي في حصد فريقها أكبر استفادة مالية ممكنة من المشاركة في البطولة .

ويرصد فيفا جوائز مالية، لكل الأندية المشاركة في البطولة، حيث يحصل الفريق الفائز باللقب على 5 ملايين دولار، في مقابل 4 ملايين دولار للوصيف، و2.5 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، و2 مليون دولار للفريق الذي يحتل المركز الرابع.

ويحصل صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، ويحصل صاحب المركز السادس مليون دولار، ويحصل صاحب المركز السابع والأخير علي 500 ألف دولار.

الجوائز المالية لبطولة كأس العالم للأندية:-

1- المركز الأول 5 ملايين دولار

2- المركز الثاني 4 ملايين دولار

3- المركز الثالث 2.5 مليون دولار

4- المركز الرابع 2 مليون دولار

5- المركز الخامس 1.5 مليون دولار

6- المركز السادس مليون دولار

7- المركز السابع 500 ألف دولار

search