السبت، 06 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استمرار المواطنين بالمشاركة بأصواتهم في الساعة الأخيرة من العرس الانتخابي

توافد المواطنين على اللجان الانتخابية في يومها الثالث

توافد المواطنين على اللجان الانتخابية في يومها الثالث

محمود الطحاوي

يستمر المواطنيون الناخبون من داخل لجان مدرسة محمد فريد الابتدائية في حي عابدين بمحافظة القاهرة، ذلك وسط توافد من المواطنين الناخبين الذين يصطفون للإدلاء بصوتهم.

وتشهد المدرسة تنظيما كبيرا من المتطوعين والشرطة المصرية، مع تواجد مجموعات من الهلال الأحمر المصري، لمساعدة المواطنين في حالات تعرض أحدهم لحالة إغماء أو شعور أي مواطن بإرهاق من الاصطفاف.

يذكر أن يتنافس على السباق الانتخابي في مصر، على منصب رئيس الجمهورية 4 مرشحين وهم، المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، وقد دلت الانتخابات الرئاسية على حالة من التنافس بين المرشحين.

ويواصل المصريون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والتي انطلقت الأحد وسط إقبال كثيف من الناخبين.
ويشرف على العملية الانتخابية 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، وستكون عملية فرز أصوات الناخبين داخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

ووضعت الهيئة الوطنية في الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوي الاحتياجات الخاصة في توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية، وحرصت في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء،  ووضعت إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين. 

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية وأحقيتهم في التصويت في الانتخابات عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.