السبت، 06 يوليو 2024

01:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الوطنية للانتخابات: كثافة الناخبين دفعتنا لطباعة أوراق جديدة ونستهدف المشاركة السياسية

أحمد بنداري

أحمد بنداري

دنيا عبده

كشف أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الكثافة العالية في الانتخابات الرئاسية 2024 دفعت الهيئة إلى طباعة أوراق تصويت جديدة وإرسالها إلى بعض اللجان. 

وأكد «بنداري» خلال المؤتمر الصحفي مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، أنه لم يتم مواجهة أي مشكلة لوجستية في نقل المواد المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية أُجريت في مواعيدها وتحت إشراف قضائي كامل. 

تصويت ذوي الهمم في الانتخابات الرئاسية

وأشار المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم توقيع بروتوكول ثلاثي للتسهيل على ذوي الإعاقة، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وتم توفير «كروت برايل» للتسهيل على ذوي الإعاقة البصرية، وتم العمل على تيسير التصويت على ذوي الهمم.

أحمد بنداري: نستهدف تنمية المشاركة السياسية

وأوضح «بنداري» الشكاوى التي استقبلتها الهيئة منذ انطلاق العملية الانتخابية، والتي تتمثل في عدم تنظيم الصفوف بسبب زيادة عدد الناخبين، مشيرًا إلى أن التصويت الإلكتروني يحتاج إلى تعديل دستوري. 

وأتم أحمد بنداري، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تستهدف تنمية ثقافة المشاركة السياسية، موضحًا أنه تم التعاقد مع مصلحة الكيمياء المصرية لتوريد الكميات الكافية من الحبر الفسفوري ذي الأهمية في عملية التصويت.

الهيئة الوطنية للانتخابات: لم نناقش أي مقترحات بمد الاقتراع ليوم رابع

أكد المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة لم يصلها أي مقترحات بمد التصويت ليوم رابع الانتخابات، كما أنها لم تناقش هذا القرار، مشددا على أن كل ما يتم ترويجه من شائعات لا أساس له من الصحية، لكنه كشف إمكانية مد الاقتراع لمدة بعد انتهاء التصويت في اليوم الأخير ، وهو أمرا قانونيا وسليم.

وأوضح «بنداري» أن تأخيرا في فتح بعض اللجان في منطقة المقطم أمام الناخبين، كما تأخر فتح لجنة مدرسة يوسف الصديق بالفيوم في اليومين الأول والثاني، لكنها انتظمت اليوم منذ الصباح الباكر.

وأضاف المستشار أحمد بنداري، أن الاقبال اليوم كان كثيفًا بعد مراجعة المستشارين باللجان الفرعية على مستوي الجمهورية، وما أقره رؤساء اللجان أن الحشد اليوم غير مسبوق وهو ما يجعلنا نحصل علي نتيجة تاريخية.