السبت، 06 يوليو 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعربة القصب.. محمد السوهاجي يُشارك في الانتخابات الرئاسية 2024

بعربة القصب.. محمد السوهاجي يُشارك في الانتخابات الرئاسة 2024

بعربة القصب.. محمد السوهاجي يُشارك في الانتخابات الرئاسة 2024

ياسمين شهاب

"اختراعات المصريين أم الأجنبي" .. شاب محمد في أوائل الثلاثين من سوهاج، جاء إلى اللجنة الانتخابية بمدرسة أحمد عرابي بمنطقة إمبابة بعربة عصير القصب حتى يُشارك في هذا العروس الانتخابي.

وقال "محمد" لـ"الجمهور"، إنه دائمًا يقف أمام المدرسة ولكن جاء اليوم من أجل العروس الانتخابي.

وأضاف أن عربة القصب ليس فكرة جديدة، ولكنها في الأغلب تكون متواجدة على الطريق الصحراوي وأن فكرتها جاءت من محافظته سوهاج. 
وانطلقت الانتخابات الرئاسية بالداخل يوم الأحد 11 ديسمبر، والثلاثاء 12 ديسمبر هو آخر يوم للانتخاب، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس، أن 45% من المواطنين حتى الآن عبروا عن أصوتهم من خلال الاستحقاق الوطني للانتخابات الرئاسية 2024.

وينتظر اليوم الأخير للانتخابات حضورا كثيفا للمواطنين منذ الساعات الأولي حتى آخر ساعة من اليوم، وفي حالة زيادة أعداد المواطنين في وقت إغلاق اللجان؛ فإنه من المتوقع مد التصويت لساعة أخرى.


وتفتح اليوم صناديق الاقتراع بعد إدلاء المواطنين بأصواتهم لفرزها، من لجان الاقتراع الفرعية والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويشرف على العملية الانتخابية، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، سيتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، أن القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، بدأوا في تسلم الأوراق وأن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات الخاصة بنقلهم إلى مقار اللجان التي سيشرفون عليها، مشيرا إلى أن عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.