السبت، 05 أكتوبر 2024

08:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لحظة بلحظة.. كتيبة الجمهور تقدم تغطية للانتخابات الرئاسية 2024

محررو موقع الجمهور

محررو موقع الجمهور

A A

قدم محررو موقع الجمهور تغطية صحفية شاملة منذ اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024، والتي انطلقت الأحد الماضي 10 ديسمبر وتنتهي اليوم الثلاثاء، وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي.

وعلى مدار الأيام الثلاثة، لم تألو كتيبة «الجمهور» جهدا، وعملت كخلية نحل وانتشرت في شوارع وميادين القاهرة الكبرى منذ الثامنة صباحا وحتى آخر لحظة في اليوم الانتخابي؛ لنقدم لقرائنا متابعة حية لحظة بلحظة خلال الـ24 ساعة.

ومنذ اللحظة الأولى، حرص محررو «الجمهور» على تقديم تغطية صحفية متنوعة ما بين التغطية الخبرية وبين خدمة البث المباشر واللقاءات الحصرية مع الناخبين والنواب ونجوم الفن وكذلك المرشحين الرئاسيين؛ حرصا منا على إشراك قرائنا لحظة بلحظة وفقا للقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات لاعتماد وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة إعلامية لـ4218 صحفيا وإعلاميا يمثلون 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية، بالإضافة إلى إصدار تصاريح لـ67 دبلوماسيا أجنبيا تمكنهم من المتابعة ويمثلون 24 بعثة دبلوماسية في القاهرة وذلك بعد أن تقدموا بطلب للهيئة في هذا الشأن.

كما جرى اعتماد 14 منظمة دولية ستشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وأن عدد المتابعة الذين صدرت لهم تصاريح بهذا الشأن عن تلك المنظمات بلغ 220 متابعا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، كما صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعا لها.

الانتخابات الرئاسية 2024

ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، وشهدت الانتخابات الرئاسية حالة من التنافس بين المرشحين.

ووضعت الهيئة الوطنية في الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوي الاحتياجات الخاصة في توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية، وحرصت في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبدهم أي مشقة أو عناء، وكتبت إرشادات في جميع لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة «برايل» للتسهيل على الناخبين المكفوفين. 

search