السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب عماد الدرجلي: نسبة التصويت في الانتخابات ستتجاوز الـ60%

النائب عماد الدرجلي

النائب عماد الدرجلي

إسلام عبد الجليل

A A

علق عماد الدرجلي عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين خلال تواجده في مدرسة أحمد عرابي، على سير العملية الانتخابية لمصر 2024.

وقال «الدرجلي» في تصريح خاص لـ«الجمهور»، إن المشهد الانتخابي الحضاري الذي ظهر ما هو إلا صورة توضح مدى تطور الوعي لدى الشعب المصري.

وأضاف، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت بالأمس عن نزول 45% من الناخبين، لكن بعد رؤية هذا المشهد لليوم الثالث في كل مصر تفوق الأول والثاني في أعداد الناخبين، ومن المتوقع أن يزيد العدد إلى 60% مع نهاية اليوم الأخير للانتخابات.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين: «الشعب المصري خرج للرد على أي ادعاء خارجي، وأن الجميع نزل لمساندة القادة السياسية، وإرسال رسالة للعالم أجمع أن شباب ورجال ونساء مصر على قلب رجل واحد».

واختتم عماد الدرجلي، قائلا: «شباب مصر واعي وغيور على بلده، عندما شعر بالخطورة على بلده، ورأى موقف القيادة السياسية من الدعم الكامل لفلسطين، ورفضه تهجير الشعب الفلسطيني، وإصراره على دخول المساعدات الإنسانية، وبقول للشباب «يلا يا رجالة انزل وانتخب وسطّر تاريخ ليك ولبلدك».

الانتخابات الرئاسية 2024

يواصل المصريون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والتي انطلقت الأحد وسط اقبال كثيف من الناخبين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس، أن عدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على مدار يومين من العملية الانتخابية، منذ فتح باب التصويت صباح أمس الأحد ويستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء بلغ 29 مليون ناخب.

وقال أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر للهيئة الوطنية لمتابعة سير العملية الانتخابية، إن هناك أكثر من 29 مليون مصريًا صوت في انتخابات الرئاسة حتى الآن، من ضمن  65 مليون مواطن مسجلين بقاعدة البيانات، ويحق لهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

ويشرف على العملية الانتخابية 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، وستكون عملية فرز أصوات الناخبين داخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

ووضعت الهيئة الوطنية في الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوي الاحتياجات الخاصة في توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية، وحرصت في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبدهم أي مشقة أو عناء،  ووضعت إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

وتبلغ لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ووجهت الدعوة لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة داخل مصر، لمتابعة العملية الانتخابية، وتقدم بالفعل إلى الهيئة 24 سفارة وتسجيل 67 دبلوماسيًا منها لأعمال المتابعة.

search