السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حدث في الدوري التركي.. رئيس ناد يضرب «حكم» والسلطات تلقي القبض عليه

لقطة من الواقعة

لقطة من الواقعة

علي نصير

A A

ألقت السلطات التركية اليوم الثلاثاء، القبض على فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو التركي لكرة القدم، واثنين آخرين ، بسبب التعدى بالضرب على حكم الساحة فى الملعب  عقب مباراة بالدوري المحلي مساء أمس الإثنين، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية، وتسببت لكمة رئيس النادي في إسقاط الحكم على أرض الملعب، مما أثار مشاهد فوضوية عقب انضمام اللاعبين والمسؤولين للمشاجرة أو لمحاولة التدخل من أجل فض الاشتباك.

وكان الحكم ميلير طرد لاعبا من كل فريق خلال اللقاء، الذي شهد تقدم أنقرة جوجو 1 / صفر، قبل أن يدرك ريزا سبور التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي آر تي) أن كوكا من بين المشتبه بهم الثلاثة المتهمين بإصابة الحكم خليل أوموت ميلير، الذي أدار مباراة أنقرة جوجو ضد ضيفه تشايكور ريزا سبور، التي انتهت بالتعادل 1 / 1، في المرحلة الـ15 بالدوري التركي.

وفي البداية، تم إلقاء القبض على 6 أشخاص، وطلب ممثلو الادعاء في أنقرة إطلاق سراح الثلاثة المشتبه بهم المتبقين بكفالة كجزء من التحقيقات المستمرة، حسبما كتب وزير العدل يلماظ تونش على منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي.

وعلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، على الواقعة، وقال جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا": “لا مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم، سواء داخل الملعب أو خارجه”، مضيفا: "الأحداث التي أعقبت مباراة الدوري التركي الممتاز بين أنقرة جوجو وتشايكور ريزا سبور غير مقبولة على الإطلاق، وليس لها مكانا في رياضتنا أو مجتمعنا".

وأضاف رئيس الفيفا: “دون حكام المباريات لا توجد كرة قدم. يجب أن يتمتع الحكام واللاعبون والمشجعون والأجهزة الفنية بالسلامة والأمان للاستمتاع باللعبة” ، داعيا  السلطات المعنية لضمان تنفيذ هذا الأمر واحترامه بصرامة على جميع المستويات".

search