الأحد، 07 يوليو 2024

02:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كواليس رفض الزمالك التعاقد مع «أوسيمين» أفضل لاعب في إفريقيا

أوسيمين أفضل لاعب في إفريقيا

أوسيمين أفضل لاعب في إفريقيا

علي نصير

تعيش جماهير نادي الزمالك، حالة من الصدمة الكبيرة، بعد الإعلان عن تفاصيل رفض النادي التعاقد مع النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، والفائز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، خلال حفل جوائز الأفضل المقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، والذي أقيم مساء الاثنين في مدينة مراكش المغربية.

وتعود حالة الصدمة بعد أن أصبح نادي الزمالك موعودًا بإهدار المواهب المميزة التي تكتب التاريخ بعد ذلك وتصبح من كبار النجوم في القارة الإفريقية بصفة عامة، وفي الأندية الأوروبية بصفة خاصة.

كواليس رفض الزمالك التعاقد مع أوسيمين

وكشفت مصادر مسئولة داخل نادي الزمالك، عن أن فيكتور أوسيمين وقّع بالفعل على عقود رسمية للانتقال للقلعة البيضاء عام 2015 بعد تألقه في مونديال الناسئين تحت 17 عاما وتتويجه بلقب هداف البطولة.

وأكدت المصادر لـ«الجمهور» أن أوسيمين عرض على الزمالك بترشيح من إيمانويل أمونيكي نجم القلعة البيضاء السابق، لكن الصفقة لم تكتمل، بسبب رفض اللاعب بحجة ضعف إمكاناته وعدم مناسبته لطريقة لعب الفارس الأبيض.

الغريب أن الزمالك رفض التعاقد مع أوسيمين ثم وقّع مع الزامبي مانويل مايوكا، والذي كان محل سخرية جماهير القلعة البيضاء بعد ذلك، بحسب المصدر.

وعقب رفض اللاعب في الزمالك انتقل للعب في فريق ليل الفرنسي، ثم وقع على عقود انضمامه إلى صفوف نابولي في صفقة هي الأغلى في تاريخ النادي الإيطالي والتي بلغت قيمتها 50 مليون يورو.

الأغرب منذ ذلك، أن نفس الواقعة حدثت في الزمالك من قبل مع النجم محمد صلاح بعد أن رفض ممدوح عباس رئيس النادي وقتها التعاقد مع اللاعب، قبل أن يبدأ مسيرته نحو العالمية في ملاعب أوروبا.

جوائز الأفضل في إفريقيا

وفاز النيجيري فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا لعام 2023، خلال حفل جوائز الأفضل المقدمة من الكاف، والذي أقيم في مدينة مراكش.

وتفوق أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي على نجمنا المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي.

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي، كأفضل مدرب في إفريقيا لعام 2023،

وفاز ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب والهلال السعودي، بجائزة أفضل حارس مرمى في قارة إفريقيا لعام 2023، والمقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وتفوق بونو على محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي الذي كان ينافس على الجائزة.

كما فاز محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي بجائزة أفضل هدف في عام 2023، والمقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، خلال الحفل.

وفاز هدف كهربا في شباك الهلال السوداني، بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا بجائزة أفضل هدف.

وحقق منتخب المغرب جائزة أفضل منتخب في قارة إفريقيا لعام 2023.

وتوج الجنوب إفريقي بيرسي تاو نجم النادي الأهلي، بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا.

كما توجت المغربية فاطمة تاجناوت بجائزة أفضل لاعبة في قارة إفريقيا في 2023.

وفاز الأهلي بجائزة أفضل ناد في إفريقيا في 2023.

وفاز فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا، بجائزة أفضل ناد في إفريقيا للسيدات 2023، خلال الحفل المقام حاليا في المغرب.

ويقام حفل جوائز كاف 2023، في مدينة مراكش في دولة المغرب، للإعلان عن جوائز الأفضل في قارة إفريقيا لعام 2023 المقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.