السبت، 06 يوليو 2024

01:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استمرار توافد المواطنين على اللجان الانتخابية بمدينة 15 مايو

توافد الناخبين أمام اللجان الانتخابية

توافد الناخبين أمام اللجان الانتخابية

عمر النيال

ينتظر أهالي مدينة 15 مايو، فتح أبواب اللجان الانتخابية مرة أخرى واستئناف العملية الانتخابية بعد انتهاء فترة الراحة المخصصة للقضاء ورؤساء اللجان الانتخابية.

ويستمر توافد الناخبين في انتظام عودة العملية الانتخابية، والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024؛ وحرصا منهم على المشاركة فى العرس الانتخابي.

ويتواجد المئات من المواطنين أمام لجنة مدرسة 15 مايو الرسمية لغات حاملين صور المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي مرددين هتافات «تحيا مصر».

الانتخابات الرئاسة 2024

وانطلق السباق الانتخابي لعام 2024 الأحد 10 ديسمبر، على أن يستمر لمدة 3 أيام تنتهي اليوم الثلاثاء، بدايةً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وينافس في الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين وهم، عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي رئيس الجمهورية الحالي، والدكتور عبد السند يمامة مرشح حزب الوفد، والمهندس فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الديمقراطي.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف و376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألفا و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على أن تنتهي فترة الانتخابات، مساء اليوم الموافق 12 ديسمبر الجاري.

وأنهت الجهات المتخصصة كافة الاستعدادات في جميع اللجان الانتخابية التي ستعقد في المدارس، البالغ عددها 8 آلاف 865 مدرسة على مستوى الجمهورية.

وتشمل مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية جميع أسماء وعناوين مقار المدارس، مع تحديد جميع البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات،  للمواطنين إمكانية إجراء تغيير لمراكز الاقتراع التي سيدلون فيها بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وذلك بشروط معينة، وعبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال تقديم طلب بهذا الشأن، وذلك للتيسير على كل الناخبين وتسهيل عملية التصويت.