السبت، 05 أكتوبر 2024

08:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خاص/مطر يرحب بقرار إعفاء الحكومه من الضرائب وعودة قانون الضريبة القديم

تيسير مطر

تيسير مطر

أحمد المقدامي

A A

أكد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل في تصريحات خاصة لموقع " الجمهور" تعليقا على قرار مجلس النواب اليوم بإعفاء جهات الدولة من الرسوم،والضرائب على الأنشطة الاقتصادية،ان هذا القرار وغيره من القرارات التي تقدم لصالح المستثمر مهما كانت مكانته أو حجمه، هو بمثابة خطوة جيدة جدا .
موضحا أن مثل هذة القرارات تدعم الإستثمار و الاقتصاد المصري بشكل عام ، وكلما قلت الضرائب و الأعباء على القطاع الاقتصادي،ستزيد من دخل الدولة و من الأنشطة التي يمكن إقامتها ، فالأمر أشبه بالمعادلة .
مشيرا إلى أن تخفيف الأعباء على المستثمر أو الصانع يؤدي إلى زيادة الاستثمار و جذب مستثمرين جدد من الخارج .
وطالب مطر بتفعيل التجربة السابقة للضريبة الموحدة ٢٠٪ و التي تم تطبيقها منذ عام ٢٠٠٤ في عهد الوزير السابق يوسف بطرس غالي ، فقد سبق وطرح الأمر بالحوار الوطني .

فالمستثمر حينها من ماسح الأحذية إلى أكبر مصنع في مصر كان يدفع ٢٠٪ من ميزانيته بكل بساطة ويسر ،وخفض الأعباء على المستثمر لانه جعل الضريبة مقطوعة ومنتهية ، مما ساهم في زيادة دخل الضرائب و تقليل التهرب الضريبي وأنهى لجان الطعن .
و أعرب مطر عن رغبته في عودة نظام الضريبة الموحدة مرة أخرى مثل السابق حيث زادت معدلات الضرائب و الاستثمارات و إعادة الثقة بين الممول و مصلحة الضرائب.

search