السبت، 05 أكتوبر 2024

07:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم الأخير.. أطفال عين شمس يزينون العرس الانتخابي

 أطفال عين شمس ينتخبون

أطفال عين شمس ينتخبون

شيماء حمدالله

A A

بدأ منذ قليل، فتح اللجان الانتخابية إذ تشهد لجان عين شمس اصطفافا كبيرا من المواطنين كبار السن مصطحبين أحفادهم في أجواء احتفال كرنفالية للمشاركة في العملية الانتخابية بمصر في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024.

وحرص قاطنو حي عين شمس على التوافد إلى لجان مدرسة منارة الخطيب وأحمد عرابي؛ للمشاركة والإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، ومنذ بداية اليوم شهدت اللجان توافد كثيفا فضلا عن الطوابير أمام اللجان وازدحاما كبيرا في الشوارع.

وتشهد مدرسة منارة الخطيب بكافة لجانها، اصطفافا مميزا من النساء مصطحبين أطفالهم وأحفادهم، كما لم يغب الشباب عن الصورة في هذه اللجان حيث ظهروا بمشاركة كثيفة وتنظيمية أمام المدارس.

الانتخابات الرئاسية 2024

انطلقت الانتخابات الرئاسية بالداخل يوم الأحد وتستمر حتى اليوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتستأنف اليوم الثلاثاء الانتخابات الرئاسية 2024 داخل جمهورية مصر العربية، وبدأت لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويشرف على العملية الانتخابية التي تبدأ صباح غد، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، سيتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، أن القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، بدأوا في تسلم الأوراق وأن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات الخاصة بنقلهم إلى مقار اللجان التي سيشرفون عليها، مشيرا إلى أن عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

search