الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«للي لسه مانتخبش».. اعرف لجنتك الانتخابية ببطاقة الرقم القومي

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

A A

مازالت الهيئة الوطنية للانتخابات، تتيح إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية وأحقيتهم في التصويت في الانتخابات، عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن، بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هنــــــا.

ويستعلم المواطن عن لجنته الانتخابية من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والخطوة، التي تتلو إدخال الرقم القومي الضغط على كلمة الاستعلام عن موقفك الانتخابي، والمكتوب أسفل «الاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية، ثم يدخل المواطن رقمه المكون من 14 رقمًا».

الانتخابات الرئاسية 2024

تنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية خلال أيام 10 و11 و12 من الشهر الجاري في الداخل، وانطلقت الانتخابات المصريين بالخارج يوم 1 و2 و3 من مطلع الشهر وانتهت بتصويت كثيف من المصريين بالخارج.

وجرى توزيع القضاة والبدء بخط الصعيد «الوجه القبلي»، وفقا للتوزيع الجغرافي، وتباعاً سيجرى توزيع القضاة على اللجان الانتخابية حتى وصول القضاة إلى كل مقراتهم للإشراف على العملية الانتخابية.

ووصل جميع القضاة المشرفين على العملية الانتخابية اليوم السبت، إلى محافظات مصر المختلفة لمتابعة سير العملية الانتخابية، وفقًا لما ذكره المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم، مضيفًا أنه جار تسليم القضاة أوراق العملية الانتخابية من رؤساء المحاكم الابتدائية بالمحافظات المختلفة.

وتشمل مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية جميع أسماء وعناوين مقار المدارس، مع تحديد جميع البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته، وسجلت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد 62 منظمة وجمعية من المجتمع المدني المصري يمثلهم 22540 متابعا للانتخابات، بالإضافة إلى 14 منظمة دولية لمتابعة سير عملية الانتخابات، وشهد تلك المرحلة المهمة الفارقة في تاريخ مصر السياسي حالة من الزخم السياسي باستحقاق الانتخابات الرئاسية التي تعد خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد.