الخميس، 08 أغسطس 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوطنية للانتخابات: نسبة المشاركة لم تحدث من قبل وتعكس وعي المصريين

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد النجار

A A

قال المستشار حازم بدوى، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن نسبة المشاركة المعلن عنها في الانتخابات الرئاسية، لم تحدث من قبل وتعكس وعى المواطن المصري.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال كلمة له بتتها قناة إكسترا نيوز، أن العملية الانتخابية في مصر تسير بشكل مرض وبسلاسة، والعملة الانتخابية عنوانها العريض وداعا للسلبية ولا يوجد شيء اسمه حزب الكنبة.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية زادت عن 45% وهذا لم يحدث في أي انتخابات أو استفتاءات قبل ذلك، موضحا أن مجلس إدارة الهيئة ينعقد بشكل دائم على مدار اليوم ولا يوجد أي خروقات بشهادة المنظمات الحقوقية والمجتمع المدني.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، استمرار عمل اللجان الفرعية وتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم حتى آخر ناخب متواجد باللجان الانتخابية، في الانتخابات الرئاسية الجارية 2024.

وأغلق رؤساء اللجان العامة في محافظات مصر، عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في التاسعة من مساء اليوم الإثنين، عقب انتهاء اليوم الثاني من الأيام الثلاثة، التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية للتصويت، لاختيار رئيس جمهورية مصر العربية.

غلق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024

وأغلقت صناديق الاقتراع بأقفال مسلسلة تحت إشراف قضائي، ووضعها داخل مخازن آمنة تحت حراسة الأجهزة الأمنية، على أن يتم فتحها في اليوم الثالث من عمليات التصويت.

وشهدت اللجان الفرعية في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، إقبالا كبيرا منذ اللحظات الأولى لفتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة التاسعة، صباح اليوم الثاني من عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.