السبت، 05 أكتوبر 2024

07:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غمس إصبعه فى الحبر الفسفوري.. الطفل "باتريك" يتعرف على طريقة حماية الوطن

اصغر طفل في الانتخابات

اصغر طفل في الانتخابات

أحمد المقدامي - أيمن عبدالمنعم   -  

A A

تتعدد مشاهد المصريين فى الانتخابات الرئاسية 2024، وتبدو للجميع كأنها طرائف، لكن فى الحقيقة، هى تعبير عن فرحتهم واستعدادهم للمشاركة فى أى سن أو بأى طريقة كانت .

من مواقف المصريين مع الانتخابات الرئاسية 2024 ، ظهور معتمر بملابس الإحرام أبى أن يسافر لأداء السنة، قبل أداء فريضة الوطن، و إدلائه بصوته وغمس إصبعه فى الحبر الفسفوري، مؤكدا بما فعله على أنه لن يغادر الوطن دون أن يترك بصمته.

ومن المشاهد اللافتة أيضا، إصرار عروسين على بدء حياتهما داخل لجنة انتخابية بملابس العرس.. كل تلك المشاهد تبدو عادية للبعض، لكن غير العادي هو “الطفل المعجزة" الذى ظهر بصحبة والدته داخل إحدى اللجان الانتخابية.

والدة الطفل “باتريك بطرس” أصرت على اصطحابه معها أثناء الاقتراع، رغم أن عمره لا يتجاوز  بضعة أشهر ، وكأنها تعلمه المشاركة وحب الوطن منذ نعومة أظافره .

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن الأم أصرت أيضا على غمس إصبع الصغير فى الحبر الفسفوري، وكأنها ترغب فى ترك علامة مميزة لأصغر ناخب فى 2024.

قد يبدو المشهد عاديا لكثيرين، لكن عند النظر لما يحدث حولنا ستجد أن الأم أرادت أن تثبت أن المصريين من كبيرهم إلى صغيرهم يقفون صفا واحدا لحماية الوطن.

الطفل «باتريك»  شارك في الانتخابات الرئاسية بصحبة والدته، التي أصرت على اصطحابه معها لتنمية روح المواطنة والمشاركة الفعالة بداخله منذ نعومة أظافره.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية بالداخل أمس الأحد، وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء 12 ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووفقا للهيئة الوطنية، صوت خلال اليوم الأول أكثر من 5 ملايين ناخب، كان على رأسهم مرشحو الرئاسة الأربعة كل في لجنته الانتخابية، حيث صوت المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في لجنة مصر الجديدة، والمرشح عبد السند يمامة في الدقي، وأدلى المرشح الرئاسي فريد زهران بصوته في المقطم، كما صوت المرشح حازم عمر في التجمع الخامس.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، فيما يتم إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

search