السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من حلم الطفولة للمستقبل.. براءة الأطفال تسيطر على الانتخابات الرئاسية 2024

أطفال مصر يشاركون في الانتخابات الرئاسية

أطفال مصر يشاركون في الانتخابات الرئاسية

كريم ناصر _ رويدا أسامة_ رحمة عويس

يستأنف التصويت فى اليوم الثانى من ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، التى بدأت أمس الأحد في الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى غد الثلاثاء 12 ديسمبر، ووفقًا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ الانتخابات الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

وخلال اليوم وأمس تحولت الانتخابات إلى مظهر احتفالي بمشاركة الأطفال، إذ يحرص عدد كبير من الناخبين والناخبات على اصطحاب أطفالهم معهم إلى اللجان. 

حيث كان مشهد الأطفال هو المسيطر بنسبة كبيرة على الشكل الانتخابي الذي اتسم ببراءة الأطفال الذين كانوا يظهرون بها، حيث حرصت كثير من الأهالي على اصطحاب أطفالهم إلى مقار اللجان الانتخابية أثناء الادلاء بأصواتهم لمشاركتهم وذلك ترسيخًا لمبدأ الوعي والمسؤولية الوطنية، لترسيخ قيم الوطنية والوعي في نفوس الأطفال منذ الصغر.

شارك الطفل يوسف بثلاث نجوم وعلم مصر في الانتخابات الرئاسية جاء أحد الآباء حتى يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية وحرص على اصطحاب نجله معه وظهر الطفل يوسف بملامح بريئة من داخل أحد اللجان الانتخابية بمدينة نصر، حيث جاء مرتديًا زي الشرطة برتبة نقيب، ويحمل علم مصر، وبعد التحدث مع الطفل يوسف أوضح أنه يريد أن يصبح ضابط شرطة، وقال: "عاوز أطلع زي عمو اللي واقف بره علشان الظباط شجعان، وجيت مع بابا علشان أشوفهم".

ولم يكن الطفل يوسف الوحيد الذي ظهر بتلك البراءة خلال الانتخابات الرئاسية على مدار اليومين، حيث ظهرت الطفلة ماليكة التي تبلغ من عمرها أربع سنوات بخطف الأنظار برقصها ومرحها من أمام لجنة النادي الأهلي وذلك خلال ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024.

 ولقيت الطفلة تفاعلا كبيرا مع معظم الناخبين المصطفين بالطوابير خارج اللجنة، وقاموا بالتصفيق والتقاط بعض الصور والفيديوهات لها، حيث قامت الطفلة ماليكة برفع أصابعها، مشيرة إلى علامة النصر بعد انتهاء أهلها من التصويت داخل لجنة الاقتراع معبرة عن فرحتها البالغة بالانتخابات الرئاسية، وما تشهده مصر من احتفالات للمصريين بالعرس الديمقراطي. 

وشارك في الانتخابات الرئاسية عدد من مواطني وأطفال مبادرة حياة كريمة وحرصهم على تواجدهم في الانتخابات الرئاسية بمشهد ظهر فيه عدد كبير من أطفال مبادرة حياة كريمة حتى يقوموا بترسيخ قيم الوطنية والوعي في نفوس الأطفال منذ الصغر.

 

ومازال المشهد الطفولي والبراءة، والوعي الذي يبثه الأهالي والأسر داخل أولادهم منذ الصغر مستمرا في اللجان والدوائر الانتخابية، هذه العملية الديمقراطية تأتي بتنظيم دقيق وتوفير التسهيلات لضمان مشاركة واسعة وفعّالة من قبل المواطنين في اختيار رئيس البلاد للفترة المقبلة.