السبت، 05 أكتوبر 2024

04:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصل لـ 5 ملايين دولار.. الأهلي ينتظر جائزته من مونديال الأندية 2023

أرشيفية

أرشيفية

علي نصير

A A

تترقب جماهير الكرة في العالم، انطلاق النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها مدينة جدة السعودية، خلال الفترة من 12 ديسمبر حتي 22 من الشهر الجاري .

ووضع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جوائز مالية ضخمة للفرق المشاركة في مونديال الأندية 2023، بداية من المركز السابع وحتى الفائز بالبطولة .

وتأمل جماهير الأهلي في حصد فريقها أكبر استفادة مالية ممكنة من المشاركة في البطولة .

ويرصد فيفا جوائز مالية، لكل الأندية المشاركة في البطولة، حيث يحصل الفريق الفائز باللقب على 5 ملايين دولار، في مقابل 4 ملايين دولار للوصيف، و2.5 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، و2 مليون دولار للفريق الذي يحتل المركز الرابع.

ويحصل صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، ويحصل صاحب المركز السادس مليون دولار، ويحصل صاحب المركز السابع والأخير علي 500 ألف دولار.

الجوائز المالية لبطولة كأس العالم للأندية:-

1- المركز الأول 5 ملايين دولار

2- المركز الثاني 4 ملايين دولار

3- المركز الثالث 2.5 مليون دولار

4- المركز الرابع 2 مليون دولار

5- المركز الخامس 1.5 مليون دولار

6- المركز السادس مليون دولار

7- المركز السابع 500 ألف دولار

الأهلي في كأس العالم للأندية

وحصل الأهلي على راحة أمس من التدريبات، فيما خاض الفريق مرانه الختامي في القاهرة على ملعب التتش صباح اليوم، قبل السفر للسعودية لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

واستبعد الجهاز الفني للأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، عبد القادر وكريستو من قائمة الأهلي النهائية التي تخوض مونديال الأندية.

في السياق ذاته، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تعيين طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة اتحاد جدة السعودي أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي، المُقرر إقامتها في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ويواجه اتحاد جدة فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية، على أن يتأهل الفائز لمواجهة الأهلي في الدور ربع النهائي.

واستقرت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم على تعيين الحكمة الأمريكية توري بينسو لإدارة لقاء الافتتاح بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي.

واستقر الفيفا على تعيين طاقم بولندي لتقنية الـVAR في تلك المباراة مكون من، توماس بوليستكيفيتش، وسيمون مارسينياك، وكوياتكوفسكي، وآدم كوبسياك.

search