السبت، 05 أكتوبر 2024

08:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمين عام حزب المصريين الأحرار: «لا توجد لجنة إلا وشهدت توافد كبير»

 الدكتورة هبة واصل

الدكتورة هبة واصل

نورهان عبدالعزيز

A A

كشفت الدكتورة هبة واصل أمين عام حزب المصريين الأحرار، أن قراءة المشهد الانتخابي واضح جدًا للمواطن المصري وللعالم كله، من خلال الحشود الكبيرة الموجودة أمام كل اللجان الانتخابية في جميع محافظات مصر.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية على قناة «CBC»: «لدينا عدد كبير من اللجان على مستوى الجمهورية، ولا توجد لجنة إلا وتشهد توافدًا كبيرًا من قبل المواطنين، وهو مظهر حضاري يعكس وعي الموطنين بحقوقهم الدستورية».

وأكملت حديثها قائلة: «كنا نوعي المواطنين من خلال المؤتمرات، ونحثهم على المشاركة في الانتخابات، فهو ليس فقط حقا دستوريا، لكنه أيضًا واجب وطني، ولا يد أن يكون المواطن شريكًا في القرارات السياسية».

وأوضحت، أن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية، يدل على وعيهم بمستقبل الوطن وأنهم يرغبون في اختيار من يمثلهم وينوب عنهم.

انتخابات 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف 376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألف و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على أن تنتهي فترة الانتخابات، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، هم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية، ومعرفة اللجنة الانتخابية، رقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أي تليفون محمول، واتباع الإجراءات، وسيتم الرد برسالة بنتيجة الاستعلام.

search