السبت، 05 أكتوبر 2024

01:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسقف عام كنائس عين شمس يُدلي بصوته في الانتخابات ويُعلق: «مشهد حضاري»

الأنبا أكسيوس

الأنبا أكسيوس

دنيا عبده

A A

حرص الأنبا أكسيوس الأسقف العام لقطاع كنائس عين شمس والمطرية، على المشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مدرسة الشهيد امتياز محمد كامل، ما جعل الجميع يلتف حوله من أجل الحصول على صورة تذكارية برفقته.

لم يكتف الأنبا أكسيوس بالإدلاء بصوته فحسب، بل حرص أيضا على إلقاء كلمة سريعة علي جميع المتواجدين خارج اللجان، أكد فيها على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيدًا بالمشهد الحضاري الذي تشهده الانتخابات منذ بدايتها.

الأنبا أكسيوس وجه شكر خاص لوسائل الأعلام التي تعمل علي تغطية هذا المشهد منذ يومه الأول، كما وجه الشكر والتحية والتقدير لرجال الأمن المتواجدين من أجل تنظيم العملية الانتخابية ومساعدة ودعم الناخبين على مدار أيام الانتخابات الثلاثة، إلى جانب الشباب الحاضرين بقوة في الانتخابات.

الانتخابات الرئاسية 2024

وانطلقت الانتخابات الرئاسية بالداخل أمس الأحد، وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء 12 ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووفقا للهيئة الوطنية، صوت خلال اليوم الأول أكثر من 5 ملايين ناخب، كان على رأسهم مرشحو الرئاسة الأربعة كل في لجنته الانتخابية، حيث صوت المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في لجنة مصر الجديدة، والمرشح عبد السند يمامة في الدقي، وأدلى المرشح الرئاسي فريد زهران بصوته في المقطم، كما صوت المرشح حازم عمر في التجمع الخامس.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، فيما يتم إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

search