الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب يُشيد بانتخابات 2024

 مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

نورهان عبدالعزيز

A A

سلط مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الضوء على المشهد الانتخابي الذي بدء منذ أمس الأحد 10 ديسمبر، وأشاد بهذا العرس الانتخابي غير المسبوق.

وكشف، أن دائرته بطهطا في محافظة سوهاج شهدت إقبالًا كبيرًا من جميع الناخبين بكل طوائفهم وأعمارهم السنية، وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جومانا ماهر، في تغطية خاصة للقناة الأولى، أنه شهد وعاصر انتخابات سابقة، لكن مشهد أمس كان غير مسبوق.

وكشف، أن الشعب المصري بكل طوائفه من شباب وشيوخ وسيدات أصروا على الانتخاب من قبل فتح باب الاقتراع، وكانت الطوابير مصطفة خارج اللجان الانتخابية قبل فتحها»، مشيرا إلى أنّ الشعب حريص على استقرار دولته.

انتخابات 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف 376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألف و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على أن تنتهي فترة الانتخابات، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، هم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية، ومعرفة اللجنة الانتخابية، رقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أي تليفون محمول، واتباع الإجراءات، وسيتم الرد برسالة بنتيجة الاستعلام.

search